موسكو مستمرة في سياستها الخارجية تجاه طهران

فالنتين سوبوليففالنتين سوبوليف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14357/

سلّم أمين مجلس الأمن الروسي بالوكالة فالنتين سوبوليف للرئيس الايراني أحمدي نجاد رسالة شفهية من الرئيس بوتين جاء فيها أن روسيا مستمرة في سياستها الخارجية مع طهران وأن مبدأ علاقاتها تجاه ايران لا يتوقف على من في السلطة اليوم.

إلتقى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في 30 أبريل/ نيسان الجاري بطهران مع أمين مجلس الأمن الروسي بالوكالة فالنتين سوبوليف لبحث آفاق التعاون بين البلدين في مجال استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية.
وسلّم سوبوليف للرئيس الايراني أحمدي نجاد رسالة شفهية من الرئيس بوتين جاء فيها أن روسيا مستمرة في سياستها الخارجية مع طهران وأن مبدأ علاقاتها تجاه ايران لا يتوقف على من في السلطة اليوم.
وكان سوبوليف أكد في 29 أبريل/ نيسان الجاري بعد لقائه رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية غلام رضا آغازاده تعهد موسكو بتنفيذ جميع إلتزاماتها ببناء وتدشين محطة بوشهر في الوقت المحدد.
وفى هذا السياق أعرب نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي كيسلياك في موسكو عن أمله في إعطاء دفعة جدية لحل الأزمة النووية الإيرانية في اجتماع السداسية المقرر عقده في لندن الجمعة المقبل.
وأضاف كيسلياك أن إجتماع شنغهاي الذي تم إنعقاده منتصف أبريل/ نيسان الجاري أحرز تقدما بطيئا، مشددا على أن اجتماع السداسية القادم سيعطي زخما جديدا لتسوية الأزمة سلميّاً.
وأشار كيسلياك الى أن وزراء خارجية السداسية قدموا بياناّ منفصلاً عند اتخاذ قرار الرقم 1803 بحق ايران شددوا فيه على نيتهم التفاوض من أجل حل المسألة.
وأكد نائب وزير الخارجية على أن روسيا ترى أن حل الأزمة الوحيد يمكن في  الحوار الدبلوماسي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)