افتتاح معرض " في كنف الاسرة " على هامش مهرجان الفنون السابع " غابة الكرز"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14352/

أعلن في روسيا عام 2008 بصفته عام الأسرة. وقد تناول مهرجان الفنون السابع " غابة الكرز " هذا الموضوع لدى اقامة معرض لوحات بعنوان " في كنف الاسرة" في متحف بوشكين للفنون التشكيلية بموسكو.

أعلن في روسيا عام 2008 بصفته عام الأسرة. وقد تناول مهرجان الفنون السابع " غابة الكرز " هذا الموضوع لدى اقامة معرض لوحات بعنوان " في كنف الاسرة" في متحف بوشكين للفنون التشكيلية في 28 ابريل بموسكو.

وذكرت ارينا انطونوفا مديرة المتحف " ان هدف المعرض - شأنه شأن الهدف العام لبرنامج الدولة- هو اعادة مفهوم الاسرة  بمفهومه الروحي الى حياتنا". وتنقلنا اللوحات المعروضة الى صفحات التاريخ.  وتصور لوحات الفنانين الهولنديين، الذين كانوا اول من تناول هذا الموضوع، الحياة الوادعة للعائلة حيث تكون الأم- حامية بيت الاسرة في الوسط . وتظهر لوحة الفنان  بيتر خوخ " مشاغل الامومة" فلاحة شابة يحيط بها اطفالها.  اما فن التصوير الفرنسي في القرن السابع عشر فيتمثل  بلوحة جان انوريه فراغونار " الاسرة السعيدة" التي تظهر الام الحسناء تلاطف رضيعها المكتنز الجسد. وتجسد  لوحة " فويكوفا مع ابنتها ومس سوروك الانجليزية" للفنان  الروسي فاسيلي تروبينين، الذي ذاع صيته بلوحات البورتريه في عوائل  مجتمع موسكو ،  موضوعا تطرق اليه كثير من الفنانين الروس ومنهم ف. مكسيموف بلوحته " الحماة الشريرة".

ويواصل مهرجان الفنون " غابة الكرز " تقاليده على مدى بضعة اعوام  واصبح من الاحداث الثقافية والاجتماعية الهامة بموسكو في موسم الربيع. علما ان هذا المشروع  الفريد من نوعه يشمل مختلف اصناف الفنون  كالمسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والسينما.  ويشارك في المهرجان كبار الفنانين والموسيقيين المعروفين وكذلك اصحاب المواهب الشابة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية