عيد الربيع والعمل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14325/

يحتفل ابناء روسيا في أول مايو/أيار بعيد الربيع والعمل . وهذا العيد يوفر الى جيل الشباب الفرصة للاستجمام والتمتع بجمال الربيع.

يحتفل ابناء روسيا في أول مايو/أيار بعيد الربيع والعمل . وهذا العيد يوفر الى جيل الشباب الفرصة  للاستجمام والتمتع  بجمال الربيع.

اما الخلفية التاريخية لاحتفالات مايو/أيار فهي مأساوية . ففي 1 مايو/أيار عام 1886 اعلن عمال شيكاغو الاضراب عن العمل  للمطالبة بتحديد يوم العمل بثماني ساعات.  وقامت الشرطة بتفريق المتظاهرين وحكم على اربعة عمال بالإعدام.  وتكريما لذكرى هذه الاحداث قرر مؤتمر الاممية الثانية المنعقد بباريس في عام 1889 اعتبار يوم الاول من مايو/أيار عيد التضامن الاممي للعمال في العالم أجمع.

وجرى الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة  في تاريخ روسيا  بوارسو في عام 1890 بإعلان الاضراب في أول مايو /أيار (كانت وارسو عاصمة بولندا آنذاك جزءاً من الامبراطورية الروسية).

وبعد ثورة اكتوبر /تشرين الاول عانم 1917 أصبح عيد 1 مايو /أيار عيداً رسمياً. وكانت تقام في الاتحاد السوفيتي في هذا اليوم الاستعراضات العسكرية ومظاهرات الكادحين والنزهات الجماعية في أحضان الطبيعة.

وفي عام 1997 تم تغيير في روسيا تسمية يوم التضامن العالمي للكادحين في جميع البلدان إلى عيد الربيع والعمل.  ويستقبل الناس هذا اليوم بابتهاج لدى حلول فصل الربيع الدافئ ويلتقون الزملاء والاصدقاء والاقارب ويقومون بنزهات في خارج المدن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)