مباحثات روسية- ايرانية حول تسوية الأزمة النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14305/

بحث فالنتين سوبوليف نائب أمين مجلس الأمن القومي الروسي مع نظيره الايراني سعيد جليلي يوم الأثنين في طهران حزمة مقترحات أعدتها الجمهورية الاسلامية لتسوية ملفها النووي.

بحث فالنتين سوبوليف  نائب أمين مجلس الأمن القومي الروسي مع نظيره الايراني سعيد جليلي يوم الأثنين في  طهران  حزمة مقترحات أعدتها الجمهورية الاسلامية لتسوية ملفها النووي. وجاء  ذلك ضمن جولة أولى من المحادثات التي  تتناول التعاون السياسي والأمني بين البلدين.

وقد نوقشت هذه المقترحات خلال لقاء أميني مجلسي   الأمن القومي الإيراني والروسي،بأعتبارها فرصة لإظهار مدى تعاون الطرفين، وبغية عرض التصورات حول كيفية حل الأزمة النووية.

وقال سعيد جليلي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني :"ناقشنا مع الجانب الروسي مقترحاتنا لحل بعض المشاكل العالمية ومنها ملفنا النووي. ونحن على استعداد للحوار مع دول" 5 + 1". إن إيران وروسيا دولتان قويتان لهما دور مهم في العالم. والتعاون بين الدولتين يمكن أن يشكل خطوة لإحلال الأمن في المنطقة والعالم".

من جانبه قال فالنتين سوبوليف نائب أمين مجلس الأمن القومي الروسي  :"ان زيارتنا هذه جاءت تلبية للدعوة الإيرانية. وستستكمل فيما بعد. أما مباحثاتنا فقد كانت مثمرة من حيث أبعادها الاستراتيجية والسياسية. لقد ناقشنا مواضيع عدة في مجال الطاقة النووية الإيرانية والتعاون الفني والعسكري مع إيران. وهي ليست موجهة ضد أي طرف ثالث ، وسنسلم ما تبقي من معدات خاصة بمفاعل بوشهر في الوقت المحدد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك