باكستان تعول على الخبرات الروسية في تطوير قطاعي النفط والغاز

مال وأعمال

غاز بروم الروسية وقعت عقود في مجالات النفط والغازغاز بروم الروسية وقعت عقود في مجالات النفط والغاز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14247/

حث رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني في الذكرى 60 لإقامة علاقات دبلوماسية بين موسكو واسلام اباد، حث على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين لمواجهة التحديات المستقبلية ومنها ارتفاعُ أسعار المواد الغذائية.

حث رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني في الذكرى 60 لإقامة علاقات دبلوماسية بين موسكو واسلام اباد، حث على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين لمواجهة التحديات المستقبلية ومنها ارتفاعُ أسعار المواد الغذائية.
وأشار جيلاني إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات التقنية الروسية الضخمة في تطوير قطاعي النفط والغاز في بلاده، والتعاون في مجالاتِ الطاقة الكهربائية واستيردِها، اضافةً إلى القطاع المصرفي وتشجيعِ الاستثمارات، واقامةِ مصانع الجرارات الروسية في باكستان واقامةِ منطقةِ تجارةٍ حرةٍ بين البلدين، لاسيما وأنهما وقعّا مؤخراً مذكرةً تقضي بمشاركة "غازبروم" في مشاريع النفط والغاز في باكستان، فضلا على مساهمة الشركات الروسية في بناء انبوب غاز ( ايران - باكستان -الهند).
واضاف رئيسُ الوزراء الباكستاني أن ارتفاع أسعارِ المنتجات الزراعية يمثل تهديدا خطيرا للاقتصاد والاستقرار السياسي لأنه يضيف أعباء إضافية على كاهل المواطنين في البلدان الفقيرة والنامية.
تويتر على روسيا اليوم