البرادعي:اتهامات واشنطن لسوريا خطيرة وسنقوم بالتأكد من صحتها

محمد البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذريةمحمد البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14211/

أعرب محمد البرادعي المديرُ العام للوكالةِ الدولية للطاقة الذرية عن أسفهِ لعدمِ إبلاغهِ بالاتهاماتِ الأمريكية لسوريا بأنها أقامت سرًا مفاعلاً نوويا واصفا المزاعمَ الأمريكية بالخطيرة.

أعرب محمد البرادعي المديرُ العام لوكالةِ الدولية للطاقة الذرية عن أسفهِ لعدمِ إبلاغهِ بالاتهاماتِ الأميركية لسوريا بأنها أقامت سرًا مفاعلاً نوويا.

وذكّر البرادعي الولاياتِ المتحدةَ في بيان للوكالة بواجبِ إبلاغها بهذه المعلومات في الوقتِ اللازم لكي تمارس عملها وتحققَ في المسألة واصفا المزاعمَ الأمريكية بالخطيرة. كما انتقدَ البرادعي استخدامَ اسرائيل للقوة بشكلٍ منفرد في هذه القضية معتبرًا أن ذلك يسيءُ الى عمليةِ التحقيق التي تقعُ في صُلْبِ نظام منع ِانتشارِ الاسلحة النَووية.

مسؤول سوري: الإدارة الأمريكية مستمرة في الأكاذيب

من جانبه اتهمَ عماد مصطفى السفيرُ السوري لدى واشنطن  الإدارةَ الأمريكية بالاستمرارِ في اختلاقِ الأكاذيب حولَ أسلحةِ الدمار الشامل. كما اتهمها بإعطاءِ الضوء الأخضر إلى إسرائيل لقصفِ المُنشأة التي قالت الولاياتُ المتحدة وإسرائيل إنها منشأةٌ نووية.

وقال السفيرُ السوري: "ما سمعتموه أمس من الكونغرس الأمريكي ليس جديداً. فهذه الإدارة لديها سجلات مثبتة من اختلاق وفبركة القصص حول أسلحة الدمار الشامل. فعلوا ذلك من قبل، وفعلوه بالأمس، وسيواصلون فعله في المستقبل. الإختلاف الآن هو أن نواب الشعب الأمريكي، والشعب الأمريكي نفسه سيكون أكثر حذراً في تصديق أي من هذه القصص العبثية وغير المعقولة، مثل القصة التي سمعناها أمس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)