"زينيت" الروسي يلتقي مع "بايرن ميونيخ" في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14154/

يلتقي فريق "زينيت" الروسي من مدينة سانت بطرسبورغ اليوم الخميس 24 أبريل/ نيسان بميونيخ في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم مع فريق "بايرن" الألماني.

 يلتقي فريق "زينيت" الروسي من مدينة سانت بطرسبورغ  اليوم الخميس 24 أبريل/ نيسان بميونيخ في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم مع فريق "بايرن" الألماني. هذا ويشارك "زينيت" في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لهذه البطولة لاول مرة في تاريخه.
يذكر أن "بايرن ميونيخ"، "زينيت" سانت بطرسبورغ، "رينجرز" و"فيورنتينا" هم أضلاع  المربع الذهبي لكأس الإتحاد الأوروبي بكرة القدم.
وقد حزم سفير روسيا في البطولة  حقائبه وغادر الى ميونيخ لمواجهة الفريق البافاري على ملعب أليانز أرينا. "زينيت" ترفع له القبعة أوروبيا على المستوى الرائع الذي يقدمه.  فقد نجح بتفوق في امتحانات صعبة، كيف لا وهو الذي أقصى "فياريال" و"مرسيليا" وسحق "باير ليفركوزن". ولكن "بايرن  ميونيخ" مختلف فهو التاريخ والعراقة. لذلك إن كان يريد تحقيق نتيجة إيجابية فليس عليه سوى فعل أمرين الأول نسيان إخفاقاته المحلية والثاني خوض المباراة بالمعنويات  ذاتها التي سادت في المباريات السابقة. 
ومن جهته يدخل الفريق الألماني المباراة منتشياً ولكنه حذر. منتشياً بالفوز بكأس ألمانيا وحذر لأنه يعرف ما ينتظره من مهمة شاقة أمام فريق لا يعرف الخوف طريقاً الى قلبه. وسيكون المهاجم الدولي الإيطالي لوكا طوني أبرز الغائبين عن متصدر الدوري بسبب تلقيه إنذارين فيما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم ميروسلاف كلوزه.
وسيكون ملعب "ايبروكس" في مدينة غلاسكو شاهداً على المباراة الثانية بين "رينجرز" و"فيورنتينا". الفريق الإسكتلندي أحرز لقب كأس رابطة الأندية، وبلغ نهائي الكأس المحلية ويحتل المركز الثاني في الدوري. وفي المقابل فإن كاسحة الألغام الكروية الروماني أدريان موتو سيقود الفريق الإيطالي صاحب المركز الرابع في الدوري المحلي المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.
ثمة 4 فرق من 4 دول. وينتظر جمهورهم على آحر من الجمر. فمن يا ترى يفوز ويفرح ومن يخسر ويتحسّر؟.

دوري أبطال اوروبا