لافروف: مؤتمر موسكو الدولي حول الشرق الأوسط سيعقد في يونيو أو يوليو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14095/

أعلن وزير الخارجيةِ الروسي سيرغي لافروف أن مؤتمرَ موسكو الدُوليَ حول الشرق الأوسط سيُعقد في شهر يونيو /حزيران أو يوليو/ تموز المقبل. وقال لافروف إن اللجنةَ الرباعيةَ ستناقش موعدَه خلال اجتماعها في لندن 1-2 شهر مايو/أيار القادم في إطارِ مؤتمرِ الدول المانحة للسلطةِ الفلسطينية.

أعلن وزير الخارجيةِ الروسي سيرغي لافروف أن مؤتمرَ موسكو الدُوليَ حول الشرق الأوسط سيُعقد في شهر يونيو/حزيران أو يوليو/تموز المقبل.

وقال لافروف إن اللجنةَ الرباعيةَ ستناقش موعدَ المؤتمر الدُولي وتفاصيلَه خلال اجتماعها في لندن 1-2 من شهر مايو/أيار القادم في إطارِ مؤتمرِ الدول المانحة للسلطةِ الفلسطينية. كما أشارَ الوزير إلى أن المحادثاتِ السداسيةَ حول مَلف إيران النووي قد تُجرى مطَلع شهر مايو/أيار بلندن.

وفي حديثهِ عن لقائه وزيرةَ الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس قال لافروف إنه نبّهها إلى أن ممثلي واشنطن يحاولون تصوير الأمر وكأن المشكلات مع روسيا حولَ الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا انتهت. وأضاف لافروف قائلاً :" لقد أوضحت للزميلة رايس  بكل دقة أن الأمر ليس على هذا النحو  إطلاقاً . وأكدت  أن قلقَ موسكو قد يتضاءل فقط بعدَ أن يتم الاتفاق على إجراءات ٍ الشفافيةٍ المقترحة من قبل الجانب الأمريكي والتي قرّرنا  في قمةِ سوتشي  بحثها لاحقاً فضلاً عن احتمال ظهور إضافات من حانب روسيا لهذه الإجراءات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)