عودة طاقم المركبة الفضائية "سويوز" الى الارض

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13970/

هبطت كبسولة مركبة الفضاء الروسية "سويوز" في الاراضي الكازاخستانية يوم السبت وعلى متنها رواد الفضاء الروسي يوري مالينتشينكو والأمريكية بيجى ويتسون والكورية الجنوبية لي سو ينغ. فيما أكد الأطباء سلامة رواد الفضاء.

هبطت كبسولة مركبة الفضاء الروسية "سويوز" في الاراضي الكازاخستانية يوم السبت وعلى متنها رواد الفضاء الروسي يوري مالينتشينكو والأمريكية بيجى ويتسون والكورية الجنوبية لي سو ينغ. وقد انحرفت الكبسولة عن مسارها وهبطت في موضع يبعد 400 كم تقريبا عن المكان المقرر. وقام رجال البحث والانقاذ بأخراج رواد الفضاء من الكبسولة، وقدم لهم الشاي الساخن مع السكر، واجريت لهم الفحوص الطبية في خيمة نصبت في مكان الهبوط . وبعد ذلك أعلن فلاديمير بوتشويف رئيس أطباء المركز الصحي الملحق بمركز رواد الفضاء أن الرواد الثلاثة يتمتعون بصحة جيدة، وسيتم نقل الطاقم الى العاصمة الروسية في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت موسكو حيث يكون بإستقبالهم أقاربهم والأصدقاء.   
وقبيل مغادرة محطة الفضاء الدولية ودع الرواد الثلاثة زملاءهم الذين بقوا في المحطة. وقام الطاقم بنقل عينات التجارب البيولوجية والدراسات العلمية التي تم إجراؤها في أثناء الرحلة.
وقد امضى رائدا الفضاء الروسي مالينتشينكو والأمريكية ويتسون 191 يوما في المحطة الدولية أما الرائدة الكورية الجنوبية فقد امضت 11 يوما فقط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية