عباس:نؤكد دعمنا لمؤتمر موسكو للسلام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13958/

تركزت المباحثات بين الرئيسين فلاديمير بوتين ونظيره الفلسطيني محمود عباس على العلاقات الثنائية ومستقبل السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.وأكد عباس مراراً دعمه لعقد مؤتمر موسكو للسلام في ظل تردي الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

إختتم الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارته الرسمية الى موسكو التي إستمرت 3 أيام ، وغادر إلى الأردن بعد لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقد تركزت المباحثات بينهما على العلاقات الثنائية ومستقبل السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.
وبحث الرئيس عباس مع المسؤولين الروس عملية السلام والمفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، خصوصاً مع تصاعد وتيرة الحديث عن مؤتمر موسكو للسلام المتوقع إنعقاده في  شهر يونيو/حزيران المقبل.
وأكد الرئيس الفلسطيني مراراً دعمه لعقد هذا المؤتمر، في ظل تردي الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وحالة الإنقسام الداخلية، وشدد الرئيس الفلسطيني خلال  محطاته الكثيرة في  موسكو على ضرورة أن تعود الأمور الى ما كانت عليه قبل سيطرة حركة حماس على قطاع غزة.
كما إلتقى عباس خلال زيارته ألكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا حيث دار البحث بشكل خاص حول العلاقات الثنائية وأملاك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في الأراضي الفلسطينية.
من المنتظر أن يبحث الرئيس عباس مع الرئيس الامريكي  جورج بوش في واشنطن  الخطوات التي تم انجازها على خط  المفاوضات  وكذلك العقبات التي ما زالت قائمة حتى الآن امام وصول الشعب الفلسطيني الى تحقيق الحلم في اقامة دولة مستقلة واحلال سلام دائم وشامل في الشرق الأوسط.

ميدانيا

صرح الجيش الإسرائيلي إن عددا من جنودهاصيبوا بجراح بعد أن قامت مجموعة من النشطاء الفلسطينيينبتفجيرسيارةمفخخةبالقربمنمعبركرمابوسالم على حدود قطاع غزة.

 وأفاد الجيش الإسرائيلي أن مجموعة من الفلسطينيين حاولوا إقتحام المعبر لاختطاف مجموعة من الجنود على حد قوله إلا أن الجنود إشتبكوا معهم وفتحوا النار ما أدى إلى إصابة 3 فلسطينيين على الأقل.

وأعلنت من جانبها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن الهجوم.

فيما قتل فلسطيني ينتمي لكتائب القسام وأصيب اثنان آخران جراء غارة شنها الطيران الإسرائيلي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور