كتاب "لبنان والشرق الأوسط" باللغة الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13919/

صُدرَ حديثا باللغة الروسية كتاب يتضمن أفكار بيل كلينتون وجورج بوش الأب وهيلاري كلينتون وجيمس بيكر وعددٍ آخر من كبار السياسيين الامريكيين الذين بحثوا قضايا الشرق الأوسط .

"لبنان والشرق الأوسط" عنوانُ كتابٍ صُدرَ حديثا باللغة الروسية. وقد أُقيم، في الدارِ  المركزية للعاملين في مجال الفن ، حفلٌ خاص لتقديمِ هذا الكتاب الذي يمثل عصارة  الجـُهدَ الدبلوماسي والفكري، للسياسي اللبناني المعروف الدكتور عصام فارس.
تضمن الكتاب سلسلة من المحاضرات التي ألقاها عدد من القادة السياسيين الكبار في جامعة تافتس بمدينة  بوسطن الأمريكية .وجمع الكتاب أفكار بيل كلينتون وجورج بوش الأب وهيلاري كلينتون وجيمس بيكر وعددٍ آخر من كبار السياسيين الذين بحثوا  قضايا الشرق الأوسط بحكم عملهم . ولذلك سيكون الكتاب هاما بالنسبة للمحللين السياسين والصحفيين وحتى للجيل الجديد من الشباب الذين يهتمون بقضايا الشرق الأوسط .
َشمِلتْ سلسلةُ المحاضرات دائرةً واسعة من المشاكل السياسية وسلطتِ الضوءَ خصوصا على القضية الفلسطينية وعلى الحالة السياسية اللبنانية ، والشأن العراقي.
يلفت الانتباه في الكتاب عدد من النقاط الهامة أولها تأكيد السيد عصام فارس على الدور الهام الذي لعبته وتلعبه روسيا من أجل حل قضايا الشرق الأوسط  وازدهاره، والواقع أن روسيا  تتميز عن بقية الدول العظمى بأنها في كل تاريخها  لم  تعتد على أية دولة عربية بل تقف دوما إلى جانب الدول العربية في نضالها  من أجل الحفاظ على استقلالها .
ان الهدف الأساسي الذي سعى إليه السيد عصام فارس من سلسة اللقاءات والمحاضرات الدولية التي جمعها هذا الكتاب هو توجيه الرأيَ العامَ العالميَ لمناقشة المشاكل العربية الساخنة في جو من الثقة المتبادلة ، والتأكيد على أن الجهد الدبلوماسي والتفاهمَ عن طريق الحوار هو المَنهج الأساسي لإيجاد الحلول العادلة لمشكلات الشرق الأوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية