تشييع ضحايا العمليات العسكرية في قطاع غزة

أخبار العالم العربي

زملاء الصحفي شناعة أثناء التشييعزملاء الصحفي شناعة أثناء التشييع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13909/

شيع أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة ضحايا العمليات الإسرائيلية التي وقعت خلال 24 ساعة الماضية، و أسفرت عن مقتل 24 فلسطينيا بينهم 8 أطفال.من جانبها أعربت الخارجية الروسية عن قلقها من تطور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

شيع أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة ضحايا العمليات الإسرائيلية التي وقعت خلال 24 ساعة الماضية، و أسفرت عن مقتل 24 فلسطينيا بينهم 8 أطفال.
كما ودع  الإعلاميون في القطاع المصور الصحفي فضل شناعة، الذي لقي مصرعه نتيجة إصابته بشظايا قذيفة إسرائيلية.
وأكد رئيس تحرير وكالة رويترز التي يعمل لحسابها شناعة أن العلامات على سيارة فضل شناعة تظهر بوضوح ومن دون لبس أنه صحفي محترف يؤدي واجبه.
وجاء الرد سريعا على لسان متحدث عسكري إسرائيلي أكد أن وجود وسائل الاعلام والمصورين وغيرهم من الأفراد غير المشتركين في القتال في مناطق حرب هي مسألة خطيرة وتشكل تهديدا لحياتهم. وبذا يكون شناعة الضحية الإعلامية التاسعة التي تلقى نحبها على يد الجيش الإسرائيلي منذ العام 2000.

من جانب أخر قتل أحد قادة كتائب الأقصى التابعة لفتح برصاص قوة إسرائيلية خاصة في مخيم بلاطة بنابلس شمال الضفة الغربية.
وأفادت مصادر فلسطينية أن قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي إقتحمت نابلس وقتلت هاني الكبيعي أحد قادة كتائب الأقصى. وكان الجيش الإسرائيلي قد قتل في يوم الخميس في الضفة الغربية قياديين من سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي في بلدة قباطية جنوب جنين.

الموقف الروسي

من جانبها أعربت الخارجية الروسية عن قلقها من تطور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
وقال ميخائيل كامينين المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان، إن موسكو تشعر بالقلق بعد مقتل 3 جنود إسرائيليين في غزة والرد الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل 20 فلسطينيا في القطاع بينهم مصور وكالة رويترز. ودعا كامينين الأطراف كافة إلى ضبط النفس وعدم السماح بتوسيع دائرة المواجهات والعمل على التهدئة. وأكد البيان استعداد روسيا للقيام بكل ما يلزم من أجل الوصول إلى السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية