"منتدى الطاقة 2008" يبحث تنظيم قطاع الكهرباء بروسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13840/

عملية إعادة هيكلة شركة "شبكة الكهرباء الموحدة الروسية " الحكومية ومن خلالها تنظيم قطاع الكهرباء بأكمله وفق أطر إقتصاد السوق ستكون أحد الموضوعات الرئيسية التي يجري بحثها في منتدى "معرض الطاقة الروسية- 2008 "(Russia power ) الدولي السادس المقام في موسكو.

عملية إعادة هيكلة شركة "شبكة الكهرباء الموحدة الروسية  " الحكومية ومن خلالها تنظيم قطاع الكهرباء بأكمله وفق أطر إقتصاد السوق ستكون أحد الموضوعات الرئيسية التي يجري بحثها في منتدى  "معرض الطاقة الروسية- 2008 "    (Russia power ) الدولي السادس المقام في موسكو.
ومن المعروف أن الأول من يوليو تموز المقبل هو موعد إنتهاء إعادة هيكلة الشركة والتي سيختتم فصلها الأخير بتفكيك الشركة الضخمة المحتكرة لقطاع الكهرباء في روسيا.
إن الهدف من خطة الشركة هو إستقطاب إستثمارات ضخمة للتوسع في بناء محطات توليد كهرباء جديدة وذلك لتلبية إحتياجات الإقتصاد الروسي المتنامي عبر طرح شركات الكهرباء العائدة لـ "راو يه أس" للبيع الى المستثمرين المحليين والأجانب في عمليات طرح الأسهم، وبيع الحصص للمستثمرين الإستراتيجيين.
وتخطط الشركة لإستثمار هذه المبالغ في خطتها الطموحة لتشغيل قدرات جديدة لتوليد الكهرباء تعادل قدرتها الإجمالية بنحو 41 جيجا واط وذلك في فترة أعوام 2007 - 2010.
أما بشأن الخطط المستقبلية فتنوي الشركة البدء بالمتاجرة في سوق الجملة لتجارة الكهرباء منذ مطلع يونيو/حزيران المقبل، فيما ينتظر أن تصبح سنة 2011 سنة تحرير سوق الكهرباء التي تدعم الدولة أسعارها للاستهلاك المنزلي حالياً.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تويتر على روسيا اليوم