لافروف : روسيا ستواصل التعاون مع الناتو بالرغم من الخلافات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13809/

أكد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية في ختام مباحثاته مع نظيره الاوكراني فلاديمير اوغريزكو ان " روسيا ستواصل التعاون مع الناتو " بالرغم من جميع الخلافات مع الحلف.

أكد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية في ختام مباحثاته مع نظيره الاوكراني  فلاديمير اوغريزكو ان " روسيا ستواصل التعاون مع الناتو" بالرغم من جميع الخلافات مع الحلف. واستطرد الوزير قائلا "المهم  ألا يتعر ض هذا التعاون الى الاخطار".

وفي الوقت نفسه كرر لافروف الموضوعة القائلة " ان الامن في العالم المعاصر لا يقبل التجزئة".." وهذا المفهوم مثبت في الوثائق الاساسية لمنظمة الامن والتعاون الاوربي. وقد تكون ضمانات الامن متنوعة جدا بدون الانضمام الى هذا الحلف او ذاك.  لكن ينشأ الآن  الوضع حين يعتبر الباقون خارج الاحلاف ذلك تهديدا لأمنهم".

ومضى الوزير يقول " نحن نريد ان نفهم المغزى من توسيع الناتو نحو الشرق بصورة تلقائية. فلا يمكن معالجة اية قضايا تتعلق بالامن  بدون مشاركة روسيا ، وما اقصده هو الاخطار الفعلية ".

واشار لافروف الى " ان الناتو يكرر دائما ان الحرب الباردة قد ولت مع الماضي ، بينما يترك جانبا القضايا حول كيف سيتم التعاون مع مجلس الامن الدولي وكيف يتفق ذلك مع الافعال التي قام بها الحلف في عام 1999 لدى قصف يوغسلافيا والآن حول قضية كوسوفو".

وأعلن لافروف في مؤتمر صحفي عقب المحادثات مع نظيره الأوكراني أنه تم الاتفاق على إجراء المشاورات على مستوى الخبراء بشأن انضمام اوكرانيا الى الناتو.

كما بحث الوزيران التحضير لاجتماعات لجنة التعاون الروسي الاوكراني الى جانب سبل تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل اليها خلال القمة التي عقدت في موسكو في اطار اللجنة الحكومية المشتركة في مطلع العام الحالي.

 

  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)