تزويد القوات الجوية الروسية بطائرات "سو-34" المتعددة المهام

طائرة طائرة "سو-34"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13808/

أعلن اللواء ألكسندر بيليفيتش قائد الجيش الجوي السادس عشر في القوات الجوية الروسية أن جيشه سيتسلم طائرات "سو- 34" المتعددة المهام، مشددا على أنه سيتم تزويد عدة أفواج في الجيش بالمقاتلة القاذفة الجديدة بحلول نهاية العام الحالي.

أعلن اللواء ألكسندر بيليفيتش قائد الجيش الجوي السادس عشر في القوات الجوية الروسية أن جيشه سيتسلم طائرات "سو- 34" المتعددة المهام، مشددا على أنه سيتم تزويد عدة أفواج في الجيش بالمقاتلة القاذفة الجديدة من هذا الطراز بحلول نهاية العام الحالي.
وبوسع الطائرة "سو-34" من التعامل مع الأهداف البرية والبحرية والجوية مهما كان موقعها الجغرافي وفي كافة الظروف الجوية. وتم تزويدها بمنظومات أسلحة وتوجيه حديثة بالاضافة الى محركات اقتصادية في صرف الوقود وخزانات وقود اضافية تمكنها من التحليق الى مسافات بعيدة. وتعتبر هذه الطائرة من جيل الطائرات الرابع.
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تصميم محرك لمقاتلة الجيل الخامس التي تطورها شركة "سوخوي" في الوقت الحالي، بحلول عام 2015.

وفي هذا السياق أعلن ألكسي فيودوروف رئيس الشركة الموحدة لصناعة الطائرات في حديث أدلى به لوكالة "إيتار- تاس" الروسية أن طائرة الركاب "سوخوي سوبرجيت" التي صممتها شركة "سوخوي"، ستحلق في الجو للمرة الأولى خلال عدة الأسابيع القريبة، مضيفا أن التحليق الأول للطائرة المذكورة سيكون تجريبيا.