إصلاح الإقتصاد من ألاولويات لدى حكومة برلسكوني الجديدة

أخبار العالم

سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطاليسيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13807/

بدأ سيلفيو برلسكوني زعيم حزب يمين الوسط مشاوراته لتشكيل حكومة جديدة بعد فوزة في الانتخابات العامة، والتي اعلنت نتائجها يوم الاثنين في إيطاليا.

بدأ سيلفيو برلسكوني زعيم حزب يمين الوسط مشاوراته لتشكيل حكومة جديدة بعد فوزة في الانتخابات العامة، والتي اعلنت نتائجها يوم الاثنين في إيطاليا.
وأكد برلوسكوني أن لدى حكومته برنامجاً للإصلاح الإقتصادي يتضمن تخفيض الضرائب وزيادة الاجور.
واعتبر رئيس الوزراء المنتخب حديثاً نتائج الانتخابات تحولا واضحا وحاسما في السياسة الإيطالية في مرحلة ما بعد الحكومة اليسارية التي كانت تمثل كارثة حسب تعبير المتحدث باسم برلسكوني والذي أضاف أن الحكومة الجديدة ستعمل على إعادة الهدوء لإيطاليا وإنتشالها من الركود  وإعادتها الى طريق النمو.
وكان بيرلسكوني قد تولى في السابق منصب رئيس الوزراء مرتين.
كانت المرة الأولى في العام 1994 عندما فاز حزبه اليميني الجديد " فورسا إيطاليا" بالانتخابات وشكل ائتلافا حكوميا ما لبث أن إنهار بعد بضعة شهور من تشكيله.
وفي العام 2001 حطم الرقم القياسي وأصبح أول رئيس وزراء إيطالي يكمل فترة حكمه البالغة 5 سنوات واجهت خلالها حكومته الصعاب في ائتلافها مع حزب التحالف الوطني ذي الاتجاه اليميني المتطرف، والشعبويين اليمينيين.
وبعد ذلك ترك بيرلسكوني الاقتصاد الإيطالي في حالة يرثى لها. وكان أحد إنجازاته تسهيل قوانين العمل، الى جانب سن عدة قوانين لحماية نفسه وكسب الحصانة ضد الملاحقة القضائية في مدينة ميلانو. كما إستطاع تبرئة نفسه في السنوات الأخيرة من 12 قضية تتراوح بين الفساد، وتقديم الرشاوي، والتهرب من دفع الضرائب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك