المسؤولون الفلسطينييون يبحثون سبل دفع السلام مع الإسرائيليين

أخبار العالم العربي

محمود عباسمحمود عباس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13778/

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس تأكيده ان إقامة الدولة الفلسطينية لن يكون إلا بحل القضايا الاساسية . في غضون ذلك بحث رئيس الطاقم الفلسطيني المفاوض أحمد قريع مع وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير سبل دفع المفاوضات مع الإسرائيليين.

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس تأكيده ان إقامة الدولة الفلسطينية لن يكون إلا بحل القضايا الاساسية . في غضون ذلك بحث رئيس الطاقم الفلسطيني المفاوض أحمد قريع يوم الإثنين في باريس مع وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير سبل دفع المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

جاء حديث عباس خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في رام الله مع مبعوث اللجنة الرباعية للسلام توني بلير.
واوضح الرئيس الفلسطيني قائلا: " قضية القدس واللاجئيين والحدود والمستوطنات والأمن والمياه، هي كلها نسميها القضايا الأساسية نرجو ان نتمكن من حلها وايجاد الحلول اللازمة الممكنة لها...عند ذلك نستطيع ان نقول ان الدولة الفلسطينية قد اصبحت قاب قوسين او أدنى".

هذا وقال مصدر في  السفارة الفلسطينية في موسكو ان الرئيس محمود عباس سيصل يوم الأربعاء الى  العاصمة الروسية، حيث سيبحث مع المسؤولين الروس مسألة مؤتمر السلام المقترح عقده في موسكو اضافة الى العلاقات الثنائية.

وعلى الصعيد نفسه اكد قريع عل اهمية مؤتمر موسكو للسلام داعيا القوى الدولية الى بذل جهود لتحقيق السلام في المنطقة. وذلك في رد على سؤال لمراسل قناة "روسيا اليوم".

وأضاف قريع قائلا: " أعتقد الن المؤتمر المقرر أن يعقد في موسكو سيكون إيجابيا... نحن في منعطف خطير ومهم. المنطقة برمتها تمر بمنعطف مهم. إذا تم تحقيق سلام حقيقي عادل على المسار الفلسطيني الإسرائيلي، فسوف يفتح ذلك استقرار وسلام في المنطقة برمتها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية