العراق يطلب من الدول العربية إعادة فتح سفاراتها

أخبار العالم العربي

هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقيهوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13735/

صرح هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي أن العراق سيطلب من الدول العربية خلال إجتماع دول الجوار والذي سيعقد في الكويت إعادة فتح سفاراتها ومد يد العون للعراق. فيما تتواصل أعمال الإجتماعِ الثاني لـلجنة التعاون والتنسيق الأمني لدول جوار العراق المنعقد في دمشق.

صرح هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي أن العراق سيطلب من الدول العربية خلال إجتماع دول الجوار والذي سيعقد في الكويت إعادة فتح سفاراتها ومد يد العون للعراق.
وأضاف زيباري في تصريحات صحفية بأن لا معنى أن تشكو الدول العربية من إتساع نطاق النفوذ الإيراني في العراق أو إنتقاد الأوضاع أو الإعراب عن عدم الإرتياح إزاء العملية السياسية في الوقت الذي لاتحرك فيه ساكنا وتقف متفرجة.
من جهة اخرى قال زيباري أنه يتوقع أن تستضيف بغداد المزيد من المحادثات بين الجانبين الأمريكي والإيراني بشأن الوضع الأمني لكن هناك شعوراً بالإحباط بسبب التأجيل المتكرر لهذه المحادثات.

في الوقت ذاته تتواصل أعمال الإجتماع الثاني لـلجنة التعاون والتنسيق الأمني لدول جوار العراق المنعقد في دمشق، بمشاركة  مصر وممثلين عن الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي ومنظمة المؤتمر الاسلامي.

وقال اللواء بسام عبد المجيد  وزير الداخلية السوري في كلمة له إن دول جوار العراق ستعمل على إخراجه من المأزق الذي يعاني منه، مشيرا الى أن ضبطَ الحدود مسؤولية مشتركة.

ويبحث المشاركون في الاجتماع الذي يستغرق يومين الاجراءات المشتركةَ وسبل تكثيف التعاون الأمني لتحقيق الاستقرار في العراق.
يأتي هذا الاجتماع تمهيدا لاجتماع موسعٍ على مستوى وزراء الخارجية سيعقد في 22 من الشهر الجاري في الكويت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية