روسيا تحتفل بالذكرى 47 لتحليق أول إنسان في الفضاء

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13687/

تحتفل روسيا، السبت 12 ابريل/نيسان بالذكرى 47 لأول تحليق بشري إلى الفضاء الكوني، حيث انطلق في مثل هذا اليوم من عام 1961 رائد الفضاء السوفيتي يوري غاغارين على متن المركبة "فوستوك".

تحتفل روسيا ،السبت 12 ابريل/ نيسان بالذكرى 47 لأول تحليق بشري إلى الفضاء الكوني، ففي مثل هذا اليوم من عام 1961 انطلق رائد الفضاء السوفيتي يوري غاغارين على متن المركبة "فوستوك" ليصبح بذلك أول رائد فضاء في العالم.
 ويحتفل الشعب الروسي في مثل هذا اليوم من كل عام بهذه المناسبة وذلك تخليداً لذكرى تحليق اول إنسان في الفضاء الكوني .
كان ذلك قبل 5 عقود تقريبا، حين حلق رائد الفضاء السوفيتي يوري غاغارين في سماء آمنة. أما اليوم فأن روسيا تدعو العالم إلى عدم عسكرة الفضاء وتلويثة حرصاً على أمنه و صفائه.
رغم المنافسة الكبرى بين روسيا و الولايات المتحدة في اكتشاف الفضاء الكوني فإن رحلة يوري غاغارين الأولى لم تزل تعيش في ذاكرة علماء الفضاء الامريكيين.
اسم غاغارين لم يغب عن ألسنة مواطنيه طوال السنين الماضية فهو اليوم بطل قومي ودخل اسمه في ذاكرة البشرية كأول إنسان في العالم يكتشف المجهول واصبح معلما حتى في الكتب المدرسية.

من جهة أخرى وبهذه المناسبة أعلن مديرُ وكالة الفضاء الفدرالية الروسية اناتولي بيرمينوف أن روسيا تخطط لإنشاء محطةِ تجميع ٍمداريةٍ مأهولةٍ لتنظيم رحلاتٍ فضائية الى الكواكب الاخرى.


تويتر على روسيا اليوم