10 ضحايا بغارة أمريكية وبوش يهم بإقرار توصية بتراوس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13627/

قتل 10 أشخاص وجرح آخرون إثر غارة جوية لمروحيات أمريكية على مبنى في مدينة الصدر، في الوقت الذي ألمح البيت الأبيض إلى أن الرئيس بوش سيوافق على توصية بتريوس ويعلن في الساعات القادمة عن تجميد سحب القوات من العراق بعد شهر يوليو/تموز.

قتل 10 أشخاص وجرح آخرون إثر غارة جوية لمروحيات أمريكية على مبنى في مدينة الصدر، في الوقت الذي ألمح البيت الأبيض إلى أن الرئيس بوش سيوافق على توصية بتريوس ويعلن في الساعات القادمة عن تجميد سحب القوات من العراق بعد شهر يوليو/تموز.
وتأتي الغارة بعد اشتباكات بين الجنود الأمريكيين وعناصر جيش المهدي راح ضحيتها 15 قتيلا. وبدأ أهالي المنطقة في هذه الأثناء يهربون من المدينة خشية تعرضهم لمزيد من القصف وتصاعد وتيرة أعمال العنف. وفي وسط بغداد جرح 6 أشخاص من بينهم 3 من عناصر الشرطة، بسبب انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهم.
بوش سيضمن خطته في العراق إقرار توصية بتراوس
صرحت المتحدثة بإسم البيت الأبيض دانا بيرينو أن الرئيس بوش سينفذ توصيات بتراوس قائد القوات الأمريكية في العراق في جلسات استماع أمام الكونغرس بتجميد سحب القوات الأميركية من العراق، لفترة لا تقل عن شهر ونصف الشهر اعتبارا من يوليو/تموز.بسبب هشاشة الوضع الأمني حسب تعبيره . 
   وأشارت بيرينو قائلة:" سيعمل الرئيس بوش بنصيحة القادة الميدانيين، وسيعلن في الساعات القادمة تجميد سحب قوات بلاده من العراق".
أما رايان كروكر السفير الأمريكي في العراق ، الذي اتهم إيران بتقويض جهود حكومة نوري المالكي لإحلال الأمن والاستقرار، فتحدث عن إحراز تقدم كبير في العملية السياسية، واعتبر أداء الحكومة العراقية إيجابيا.