3 اسرائيليين و8 فلسطينيين حصيلة اشتباكات غزة

أخبار العالم العربي

سيارة فلسطينية تعرضت للقصف الإسرائيليسيارة فلسطينية تعرضت للقصف الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13589/

تفيد مصادر فلسطينية بأن 3 إسرائيليين لقوا مصرعهم وجرح آخران في هجوم نفذه نشطاء فلسطينيون على معبر ناحل عوز شرق مدينةِ غزة. ورد الجيش الاسرائيلي على الهجوم بقصف حي الزيتون مما أدى الى مصرع 8 فلسطينيين بينهم 3 أطفال.

تفيد مصادر فلسطينية بأن 3 إسرائيليين لقوا مصرعهم وجرح آخران في هجوم نفذه نشطاء فلسطينيون على معبر ناحل عوز شرق مدينةِ غزة. ورد  الجيش الاسرائيلي على الهجوم بقصف حي الزيتون مما أدى الى مصرع 8 فلسطينيين بينهم 3 أطفال.

وذكر مراسل "روسيا اليوم" أن مجموعة نشطاء فلسطينيين من كتائب المجاهدين التابعة لحركة فتح وسرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين حاولوا اقتحام معبر نحال عوز فجرت اشتباكات مع عناصر الجيش الاسرائيلي.
ووصف مصدر فلسطيني العملية بأنها "نوعية ومعقدة" وأكد ان احد النشطاء فجر نفسه اثناء الاشتباكات.
وشوهدت مروحيات عسكرية اسرائيلية تحلق فوق مكان الحادث. وقامت اسرائيل بقصف سيارة تقلها مجموعة من رجال الفصائل الفلسطينية موقعة عددا من الضحايا.

وأثارت موجة العنف هذه مخاوفَ لدى الفلسطينيين من هجوم إسرائيلي واسع النطاق على القطاع.
بوادر أزمة بين مصر وحماس
من جهة اخرى قال مسؤول امني مصري ان السلطات رفعت حالة التأهب في صفوف الجيش على الحدود مع معبر رفح الى الدرجة القصوى، بعد تحذيرات من أن حركة حماس قد تلجأ الى زرع ألغام عند البوابة الرئيسية للمعبر لتفجيرها. وتأتي تصريحات المسؤول المصري بعد يوم من تهديد القيادي في حركة حماس خليل الحية بفتح الحدود مع مصر وإسرائيل بالقوة إذا استمر حصار قطاع غزة.

الأزمة اليمنية