المجلس السياسي العراقي يدعو إلى حل الميليشيات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13456/

دعا المجلس السياسي للأمن الوطني العراقي جميع الاحزاب الى حل الميليشيات التابعة لها وتسليم اسلحتها فورا كشرط للاشتراك في العملية السياسية والانتخابات.

دعا المجلس السياسي للأمن الوطني العراقي جميع الاحزاب الى حل الميليشيات التابعة لها وتسليم اسلحتها فورا كشرط للاشتراك في العملية السياسية والانتخابات.

جاء ذلك في بيان اصدره المجلس الذي يضم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وقادة التكتلات السياسية في البرلمان في ختام اجتماعه له في بغداد.
واعلن الرئيس جلال طالباني في مؤتمر صحفي ان جميع الاعضاء وافقوا على البيان عدا الكتلة الصدرية.
ولم يشار الى اي ميليشيا بالاسم لكن زعيم الكتلة الصدرية في البرلمان ناصر الربيعي قال ان البيان ما هو الا محاولة لتهميش الكتلة.

ميدانيا

سقط عشرات القتلى والجرحى في انحاء مختلفة من العراق، فقد قتل مسلحون العميد في مديرية شرطة بغداد سعد الرزوقي داخل سيارته.

واعلنت الشرطة العراقية مقتل سبعة من عناصر مجالس  الصحوة خلال اشتباكات وقعت يوم السبت مع مسلحي  تنظيم القاعدة شمال مدينة سامراء، إضافة الى أن مسلحين قتلوا 4  من حراس خطوط انابيب النفط.
وفي بغداد اكدت مصادر امنية وصحية مقتل خمسة اشخاص بينهم نساء واطفال وجرح سبعة عشر اخرين في اشتباكات دارت في وقت متاخر من مساء امس في مدينة الصدر بين القوات الاميركية والمسلحين. واشارت الشرطة العراقية الى تدمير مدرعة اميركية  خلال المواجهات من دون صدور اي  تعليق من الجانب الاميركي حول ذلك.

كما قتل وجرح العشرات عندما انفجرت قنبلة بحافلة ركاب في شارع فلسطين في بغداد، بينما عثر على عدد من الجثث في بغداد والموصل ومناطق اخرى.
كما قتل القس عادل يوسف في اطلاق للنيران من سيارة مارة قرب منزله في حي الكرادة وسط بغداد. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية