المهرجون من جميع انحاء العالم يشاركون في مهرجان يكاترينبورغ

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13435/

وفد على مدينة يكاترينبورغ في الاورال اليوم السبت مهرجو السيرك للمشاركة في المهرجان الذي يقام في سيرك فالنتين فيلاتوف هناك.

وفد على مدينة يكاترينبورغ في الاورال مهرجو السيرك للمشاركة في المهرجان الذي يقام في سيرك فالنتين فيلاتوف هناك في الفترة من 5 الى 9 ابريل/نيسان.

وقال مصدر في شركة السيرك الحكومية الروسية ان اربعة من مشاهير نجوم السيرك العالميين سيشاركون في المهرجان العالمي الاول لمهرجي السيرك وهم دافيد شاينر(بريطانيا) ودافيد لاريبله (الولايات المتحدة) واوليفر تاكوين (بلجيكا) ومونتي ( فرنسا). ويتضمن برنامج المهرجان ظهور ثمانية مهرجين دفعة واحدة على الملعب وهو شئ جديد بالنسبة الى فن العاب السيرك حيث يشارك عادة اثنان من المهرجين فقط في مثل هذه الفعاليات بغية جذب انتباه الجمهور في الفاصل بين نمرة واخرى .

وحسب المصدر فان هذا الحدث يتسم بأهمية ليس بالنسبة الى مقاطعة سفردلوفسك فقط ، بل وبالنسبة الى روسيا كلها حيث لم ينظم  سابقا مثل هذا المهرجان في العالم.

هذا وكان المهرجون من سيرك يكاترينبورغ قد قاموا عشية انطلاق المهرجان بتسلية ابناء المدينة بالتجول في حافلة تراموي،فيها 20 مهرجا كبيرا وصغيرا يقدمون فعالياتهم للجمهور. وتمر الحافلة في جميع شوارع المدينة في ساعات توجه الناس الى اعمالهم وعودتهم منها.

أفلام وثائقية