الناتو يؤجل انضمام جورجيا وأوكرانيا إلى صفوفه

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13370/

أعلن الأمين العام لحلف الناتو ياب دي هوب شيفر خلال مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء الجلسة الصباحية لقمة بوخارست، تأجيل البحث في انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى الحلف.

أعلن الأمين العام لحلف الناتو ياب دي هوب شيفر خلال مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء الجلسة الصباحية لقمة بوخارست، تأجيل البحث في انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى الحلف.
وأكد شيفر ترحيب الحلف  بطموحات هذين البلدين للانضمام اليه ، لكنه قال إن الحلف سيعود الى هذه المسألة خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وذكر شيفر أن قبول انضمام مقدونيا إلى الحلف سيتم بعد حل خلافها مع اليونان، لافتا في الوقت نفسه إلى إطلاق حوار مكثف مع المسؤولين في البوسنة والهرسك والجبل الأسود يتعلق بانضمام الجمهوريتين الى الحلف.
وتطرق الامين العام للناتو ايضا الى مسألة نشر الدرع الصاروخية الامريكية  في شرق اوروبا فأكد على الاهمية البالغة التي توليها دول الحلف لهذه الخطط..

دول الناتو تتفق على رؤية جديدة تجاه افغانستان
إتفقت الدول الأعضاء في حلف الناتو بالإجتماع المغلق الذي تم اليوم على هامش قمة بوخارست، على رؤية إستراتيجية جديدة فيما يخص أفغانستان. وزيادة عدد القوات العاملة هناك.

يذكر أن جلسة الغد ستُكرس لمجلس روسيا- الناتو بحضور الرئيس فلاديمير بوتين لبحث مسألة منظومة الدرع الصاروخية وقضايا أخرى عالقة بين روسيا والناتو كما سيتطرق لمجالات التعاون بين الطرفين.