عقد لقاء دولي حول العراق بمدينة الكويت في 22 أبريل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13366/

سيعقد في 22 أبريل/نيسان، لقاء دولي حول العراق بمدينة الكويت حسبما أفادت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس عقب لقاء المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف مع منسّق وزارة الخارجية الامريكية لشؤون العراق ديفيد ساترفيلد.

سيعقد في 22 أبريل/نيسان، لقاء دولي حول العراق بمدينة الكويت  حسبما أفادت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس عقب لقاء المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط  نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف مع منسّق وزارة الخارجية الامريكية لشؤون العراق ديفيد ساترفيلد.
وجاء في بلاغ الوزارة أن" الجانبين بحثا الوضع في العراق مع التركيزعلى ضرورة إعادة الاستقرار والأمن في هذا البلد بأسرع وقت ممكن. ومن جهتنا جرى التأكيد على أولوية مهمة إيجاد حلول سياسية للقضية العراقية في إطار إقامة حوار عراقي وطني واسع مع التوصل الى مصالحة وطنية حقيقية ووفاق. كما جرت الاشارة الى أهمية الجهود المشتركة المتعددة الجوانب الرامية الى دفع عملية التسوية العراقية الى الأمام، وفي هذا السياق، إجراء لقاء دولي حول العراق في مدينة الكويت يوم 22 أبريل/نيسان عام 2008".
كما تناول سلطانوف وساترفيلد "آفاق إعادة التأهيل وترتيب نشاط القطاعات الرئيسية لاقتصاد العراق".      
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)