بوتين يلتقي ممثلي قطاع الأعمال الإيطاليين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13319/

إستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وفي إطار منتدى الحوار الروسي الإيطالي في مقره في ضواحي موسكو يوم الأربعاء ممثلي قطاع الأعمال الإيطاليين العاملين في روسيا.

إستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وفي إطار منتدى الحوار الروسي الإيطالي بمقره في ضواحي موسكو يوم الأربعاء ممثلي قطاع الأعمال الإيطاليين العاملين في روسيا.
وبحث معهم آفاق التعاون بين البلدين وسبل تفعيله وأهم المعضلات التي يواجهها عملهم في روسيا.
وأشاد فلاديمير بوتين بتعاون الشركات الروسية والإيطالية في مجال الطاقة وتبادل الأصول في البلدين لافتا إلى أهمية ذلك ودوره في توسيع النشاط في الاسواق الداخلية. 
ومثل قطاع الأعمال الايطالي مدير مجموعة "توديني فينانسيريا" للإنشاءات  ورئيسا شركتي "إيني وإينل" للطاقة، ومدراء شركات صناعية ودفاعية ايطالية اخرى.

كما أكد الرئيس الروسي على الإستمرار في سياسة تشجيع وتسهيل نشاط المستثمرين الأجانب عبر التنظيم الاداري والتشريعات الإستثمارية مشيرا في الوقت ذاته الى النتائج الطيبة التي تحققت حيث تعد روسيا وفق المؤسسات الإقتصادية العالمية واحدة من أكثر الدول جاذبية للإستثمارات الأجنبية المباشرة.

يأتي هذا الاجتماع  ردا على ضيافة سيلفيو بيرلوسكوني رئيس الوزراء الايطالي السابق لرجال الأعمال الروس العام الماضي، ولتأكيد أهمية الشراكة الإستراتيجية الروسية -الإيطالية.
علما أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي حوالي 36 مليار دولار بزيادة 17% عن عام 2006.

تويتر على روسيا اليوم