"فوز الضيوف" عنوان ذهاب اليوم الاول من ربع نهائي ابطال اوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13301/

وضع كل من مانشستر يونايتد الانكليزي وبرشلونة الاسباني قدما في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزهما خارج ملعبهما على روما الايطالي 2-صفر وعلى شالكه الالماني 1-صفر على التوالي في ذهاب الدور ربع النهائي.

وضع كل من "مانشستر يونايتد" الانكليزي و"برشلونة" الاسباني قدما في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزهما خارج ملعبهما على "روما" الايطالي 2-صفر وعلى "شالكه" الالماني 1-صفر على التوالي في ذهاب الدور ربع النهائي.
فعلى ملعب "الاوليمبيكو" في العاصمة الايطالية روما تمكن ابناء المدرب سير الكس فيرغسون من تحقيق نتيجة طيبة على حساب خصمهم الايطالي وفازوا بهدفين لرونالدو ولروني على مدار الشوطين بعد مباراة حماسية حضرها أكثر من 60 الفا اغلبهم من مشجعي "روما".
وبذلك يكون "مانشستر" قد برهن بما لايدع مجالا للشك علو كعبه أمام "روما" الايطالي وجدد الفوز عليه للمرة الثالثة في آخر 5 مباريات جمعت الفريقين خلال العامين الاخيرين في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وعلى ملعب "أرينا أوف شالكه"، استطاع "برشلونة" المهزوز محلياً تحقيق فوز ثمين على "شالكه" الألماني 1-صفر بعد مباراة باهتة لم ترق الى مستوى الفريقين.
وسجل الشاب الاسباني بويان كيركيش لفريقه "برشلونة" في الدقيقة 11 بعد تمريرة من الفرنسي الدولي تيري هنري، ليعود "برشلونة" بعد الهدف الى مواقعه الدفاعية مستسلما لضغط الفريق الالماني الذي لم يستطع تسجيل هدف التعادل رغم سيادته في معظم مراحل المباراة.
ولعب الفريق الكاتالوني بغياب كل من ديكو ورونالدينيو بالاضافة الى الفتى المعجزة ليونيل ميسي بداعي الاصابة.
وتستكمل مباريات المرحلة اليوم الاربعاء فيلتقي "فنربخشه" التركي مع "تشيلسي" بينما يجمع اللقاء الثاني فريقين انكليزيين هما "ليفربول" و"أرسنال".
دوري أبطال اوروبا