روسيا تحتفل بيوم المسرح العالمي

الثقافة والفن

مسرح البولشوي بموسكومسرح البولشوي بموسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13142/

تحتفل الاوسط المسرحية في جميع انحاء روسيا يوم الخميس بعيدها -يوم المسرح العالمي بتقديم العروض المهمة وتكريم رجال المسرح البارزين.

تحتفل الاوسط المسرحية في جميع انحاء روسيا يوم الخميس بعيدها - يوم المسرح العالمي بتقديم العروض المهمة وتكريم رجال المسرح البارزين. ووجه الكسندر سوكولوف وزير الثقافة والاعلام في روسيا الاتحادية رسالة تهنئة الى العاملين في المسرح جاء فيها : " اقدم لكم التهاني القلبية بمناسبة يوم المسرح العالمي - العيد الذي يوحد ما بين جميع الذين اصبح المسرح بالنسبة لهم حياة ثانية ، والذين يقدمون مواهبهم للجمهور بسخاء ، وتفعم طاقتهم الابداعية روح كل فرد بالايمان، وتكسبه دفء الأمل ، وتقبس لديه جمرة الحب.  وتقبلوا مني عبارات الامتنان لخدمتكم هذا الفن  القديم والفتي دائما وابدا".

كما وجه الكسندر كالياغين رئيس اتحاد المسرحيين في روسيا الاتحادية نداء الى العاملين في المسرح اشار فيه الى هذا العيد المهني ربما يعتبر العيد الوحيد الذي يحتفل به رجال مختلف المهن العاملين في المسرح. كما يحتفل به الجمهور الذي يتسم صوته بأهمية بالنسبة لنا . وكما قال بوشكين فان " الجمهور يصنع المواهب المسرحية". وأشار كالياغين الى ان المسرح يتسم بصفة عجيبة فهو ينبعث ذاتيا. فتراه بعد الازمات في مرحلة نهوض، ويتعاقب فيه الجزر المد والصعود والهبوط . ان المسرح خالد الى الابد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية