بوتين يقبل دعوة مبارك لحضور منتدى شرم الشيخ الاقتصادي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13073/

التقى الرئيس المصري حسني مبارك يوم الثلاثاء الرئيس فلاديمير بوتين في موسكو. ووجه مبارك دعوة لبوتين لحضور المنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في منتجع شرم الشيخ في مايو/أيار المقبل.

التقى الرئيس المصري حسني مبارك يوم الثلاثاء الرئيس فلاديمير بوتين في موسكو. ووجه مبارك دعوة لبوتين لحضور المنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في منتجع شرم الشيخ في مايو/أيار المقبل.
من جهته قبل بوتين دعوة الرئيس المصري وشدد على أن العلاقات الروسية المصرية ستستمر في التطور بعد تولي مدفيديف الرئاسة. ويبحث مبارك مع الرئيس بوتين العلاقات الثنائية بين البلدين والملفات ذات الاهتمام المشترك منها التسوية السلمية في الشرق الأوسط وقضايا لبنان والعراق والملف النووي الإيراني والقمة العربية التي ستعقد في دمشق نهاية الأسبوع الجاري.

وعقب مباحثات الرئيسين وقع سيرغي كيريينكو المدير العام لشركة "روس آتوم" الحكومية الروسية للطاقة الذرية وحسن يونس وزير الكهرباء والطاقة المصري إتفاقا للتعاون بين البلدين في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية.

وعبر الرئيس بوتين في مستهل المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره المصري عن ثقته بأن نتائج المحادثات ستشكل دفعة جديدة للتعاون المتعدد الإتجاهات بين البلدين، وأكد بوتين على تطابق وجهات النظر بين موسكو والقاهرة فيما يخص الصراع العربي الإسرائيلي في الشرق الأوسط.
وقال الرئيس الروسي "إن تبادل الأراء أكد أن نهجينا يتطابقان حول الكثير من الأمور فيما يخص إعادة إحياء عملية التسوية العربية الإسرائيلية في جميع مساراتها وفي ظل التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين. ونعتبر أن دور الوساطة المصرية وكذلك الروسية مطلوب بشكل خاص وتتطابق وجهات نظرنا حول ضرورة إعادة التوافق الفلسطيني من أجل مصالحهم الوطنية وكأصدقائنا المصريين نعتقد أنه بدون ذلك من الصعب الحديث عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ديموقراطية قابلة للحياة كعامل استقرار وأمن لجميع دول الشرق الأوسط بما فيها إسرائيل".

 ويذكر أن الرئيس المصري وصل إلى موسكو مساء أمس في زيارة رسمية تستغرق يومين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)