مسؤولون ايرانيون: برنامج ايران النووي سلمي وصواريخها لا تهدد اوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12995/

قال وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي إن برنامج إيران النووي ليس فيه اي انحراف عن مسار التكنولوجيا النووية السلمية. في سياق آخر صرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني إن برنامج الصواريخ الايراني لايهدد أوروبا.

قال وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي إن برنامج إيران النووي ليس فيه اي انحراف عن مسار التكنولوجيا النووية السلمية.
وأضاف متكي أن موقف الحكومة الإيرانية ثابت تجاه حقوقها الشرعية في امتلاك الطاقة الكهروذرية ولديها الاكتفاء الذاتي بخبرائها في هذا المجال .
وأكد وزير الخارجية على أن إيران حققت في العام الماضي نجاحات كبيرة في المجال النووي وأبدت شفافية كبيرة مع خبراء الوكالة الدولية في حل المسائل المتعلقة ببرنامجها.
وانتقد متكي محاولات الولايات المتحدة في عرقلة الانتخابات التشريعية في البلاد واصفا اياها بالفاشلة.
في سياق آخر صرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني إن برنامج الصواريخ الايراني لايهدد أوروبا وإن مزاعم الرئيس الفرنسي  نيكولا ساركوزي حول إيران لا اساس لها من الصحة .
وأضاف حسيني أن تصريحات ساركوزي تخدم مصالح من أسماهم بالمتطرفين في الولايات المتحدة  من اجل تصدير المزيد من الأسلحة إلى دول المنطقة.
وأكد حسيني أن طهران تسعى الى زيادة قوتها الدفاعية ومن غير المناسب إجراء مقارنة بين نجاحاتها في مجال الفضاء والتهديدات الافتراضية ضد بعض الدول .
وكانت إيران اطلقت صاروخا الى الفضاء في شباط /فبراير الماضي ماسبب قلقا لدى روسيا من إمكانية أن تقوم ايران بتطوير صواريخ باليستية بعيدة المدى .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)