انطلاق سباق الزحافات التي تجرها الكلاب في كامتشاتكا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12962/

انطلق اليوم السبت في قرية ايسو في مقاطعة كامتشاتكا في اقصى شمال روسيا سباق الزحافات التي تجرها الكلاب "بيرينغيا - 2008".

انطلق اليوم السبت في قرية ايسو في مقاطعة كامتشاتكا في اقصى شمال روسيا سباق الزحافات التي تجرها الكلاب "بيرينغيا - 2008". وجرى في القرية احتفال بمشاركة فرق الفولكلور المحلية. وبدأت المرحلة الاولى من السباق لمسافة 10 كيلومترات وسيعقبها السباق الكبير لمسافة 950 كيلومترا في 23 مارس/آذار.

وتشارك في السباق  15 زحافة تجرها الكلاب . وانطلقت الزحافات من قرية ايسو بوسط كامتشاتكا الى بلدة اوسورا في شمال شرقي شبه الجزيرة على امتداد ساحل بحر اخوتسكويه وعبر سلسلة الجبال الوسطى.

علما ان سباق " بيرينغيا" يقام في شبه جزيرة كامتشاتكا منذ عام 1990 بمبادرة من مجلة " الآفاق الشمالية " الروسية المختصة بتغطية انباء الحياة في المناطق الشمالية  ومؤسسة دعم شعوب الشمال وسيبيريا والشرق الاقصى. وفي عام 1991 ادرج هذا  السباق في سجل جينيس للارقام القياسية اذا بلغت المسافة التي قطعها المتسابقون في الزحافات مسافة 1980 كيلومترا. لكن المشاركين في سباق عام 1992 كسروا هذا الرقم القياسي حين اجتازوا مسافة 2044 كيلومترا .

ويقول منظمو السباق انه لا يعتبر من النشاطات الرياضية فقط ، بل هو تحقيق مهمة صيانة تقاليد الشعوب الاصلية القاطنة في كامتشاتكا.

دوري أبطال اوروبا