روسيا ترحب بالمفاوضات بين فتح وحماس

مبنى وزارة الخارجية الروسيةمبنى وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12944/

ترحب روسيا بالمفاوضات الجارية في صنعاء بين حركتي فتح وحماس . وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية ان ما يبعث على الارتياح هو الاستجابة الى الدعوات المتكررة وبضمن ذلك من الجانب الروسي بشأن بدء الحوار بين اكبر قوتين سياسيتين فلسطينيتين .

ترحب روسيا بالمفاوضات الجارية في صنعاء بين حركتي فتح وحماس . وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية ان ما يبعث على الارتياح هو الاستجابة الى الدعوات المتكررة وبضمن ذلك من الجانب الروسي بشأن بدء الحوار بين اكبر قوتين سياسيتين فلسطينيتين .

ويعتقدون في وزارة الخارجية الروسية ان من المهم  ان تكتسب الاتصالات منذ بدايتها  بطابع بناء وان تتركز على القضايا الحيوية بالنسبة الى الشعب الفلسطيني  اي استعادة وحدة القوى الاساسية ومناقشة سبل استعادة  المجال السياسي والقانوني الموحد للسلطة الوطنية الفلسطينية وبارامترات عملية المفاوضات مع اسرائيل لصالح اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة واحلال السلام العادل  والوطيد  وجو حسن الجوار في المنطقة.

وجاء في البيان ايضا " بالرغم من الصعوبات الناشئة فقد تسنى  لممثلي فتح والمنظمات الاخرى الاطراف في منظمة التحرير الفلسطينية الاتفاق بشأن اجراء لقاء مع وفد حماس . وسيتم اللقاء في 22 مارس/آذار".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)