محكمة ألمانية تقضي بمصادرة ممتلكات روسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12884/

أصدرت المحكمة العليا الألمانية في مدينة كولونيا في الثامنَ عشر من الشهر الجاري قرارا يقضي بمصادرة مبنى تابع للممثلية التجارية الروسية في ألمانيا مما يعد سابقة لا مثيل لها، بحجة تسديد مستحقات ديون على الحكومة الروسية لرجل اعمال الماني.

أصدرت المحكمة الألمانية العليا في مدينة كولونيا في الثامنَ عشر من الشهر الجاري قرارا يقضي بمصادرة مبنى تابع للممثلية التجارية الروسية في ألمانيا مما يعد سابقة لا مثيل لها، بحجة تسديد مستحقات ديون على الحكومة الروسية لرجل اعمال الماني.
وقضت المحكمة ببيع أو تحويل الممتلكات إلى رجل الأعمال فرانتس زيد يلماير وهي عبارة عن مبنى تبلغ مساحته نحو خمسة عشر ألف متر مربع ويقع في مدينة كولونيا.
وكان زيد يلماير قد أسس عام 1991 شركة مشتركة مع وزارة الداخلية لمدينة سان بطرسبورغ الروسية التي شاركت في رأس المال التأسيسي للشركة بقصر تاريخي مستقل كانت تملكه في المدينة، ويزعم زيد يلماير بأنه انفق مبالغ على ترميم هذا القصر الذي آل عام 1995 لإدارة الشؤون الرئاسية للكرملين.
وفي معرض تعليقه على القضية اكد المتحدث الصحفي لإدارة الشؤون الرئاسية فيكتور خريكوف أن ممتلكات روسيا الاتحادية في الخارج ستتم حمايتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم