لافروف:الامريكيون اعترفوا بوجود مبررات لمخاوفنا بصدد الدرع الصاروخية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12871/

أكد سيرغي لافروف ان الولايات المتحدة اعترفت بوجود مسوغات لمخاوف روسيا من نشر الدرع الصاروخية الامريكية في اوربا الشرقية.

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ان الولايات المتحدة اعترفت بوجود مسوغات لمخاوف روسيا من نشر الدرع الصاروخية الامريكية في اوربا الشرقية.وذكر الوزير في تصريح نشرته صحيفة " ازفستيا" اليوم الخميس "لقد تسنى لنا في المرحلة الراهنة الحصول على اعتراف الامريكيين في نهاية المطاف بأن مخاوفنا لها ما يبررها.انهم طبعا يواصلون التأكيد على عدم وجود أية نوايا لاستخدام  هذه القواعد في بولندا وتشيكيا ضدنا ، لكنها يضطرون ايضا لقبول حججنا وهي ان المهم في هذه القضايا ليست النوايا بل الاحتمالات الكامنة ".

وفي الوقت ذاته أشار لافروف الى ان الجانب الامريكي مستعد  لكي يعرض على روسيا سلسلة من تدابير تعزيز الثقة بغية ان " نتمكن من الاقتناع بأن هذه المنظومة لا تعمل ضدنا ".  وحسب اقوال الوزير الروسي فأن مغزى الاقتراحات يتلخص بما يلي :  ستتوفر لدى روسيا الامكانية لمتابعة ما تفعله محطة الرادار  وفي اي وضع توجد فعلا الصواريخ الاعتراضية - سواء باستخدام العامل البشري او الوسائل التقنية.

علاوة على ذلك أكد لافروف ان روسيا والولايات المتحدة  هما دولتان لا تمتلكان الحق في عدم التفكير بمسئوليتهما عن الامن على الصعيد العالمي. وتتطابق مصالح موسكو وواشنطن في امور كثيرة منها مكافحة الارهاب وبضمنه خطر الارهاب النووي  ومكافحة انتشار سلاح الدمار الشامل  ووسائل ايصاله وتعزيز الانظمة التي تؤمن تطور  صناعة الطاقة النووية السلمية بدون وجود خطر وقوع هذه الوسائل في ايدي غريبة ومكافحة انتشار المخدرات  والجريمة المنظمة وتسوية الازمات الاقليمية في مختلف اصقاع العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)