جولة لافروف تؤكد دور روسيا الرائد في الشرق الأوسط

البروفسور غيورغي ميرسكيالبروفسور غيورغي ميرسكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12844/

أكد البرفيسور والمحلل السياسي الروسي غيورغي ميرسكي أن جولة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في الشرق الأوسط تؤكد دور روسيا الرائد في منطقة ساخنة ومهمة، مشيرا الى القضايا التي سيناقشها لافروف هناك.

أكد البرفيسور والمحلل السياسي الروسي غيورغي ميرسكي في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن جولة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التي بدأها يوم الأربعاء في الشرق الأوسط تؤكد دور روسيا الرائد في منطقة ساخنة ومهمة، مشيرا الى القضايا التي سيناقشها لافروف.

وأضاف ميرسكي قائلا : "يريد لافروف أن يبحث مع الجهات المختلفة آراءهم ومواقفهم للوصول إلى تحديد المسائل المطروحة أمام مؤتمر الشرق الأوسط المقترح عقده في موسكو ".

وفيما يخص العلاقات الروسية السورية أكد البرفيسور الروسي أن سوريا تعد شريكا سياسيا لروسيا ، إضافة إلى علاقاتها الإقتصادية المتطورة مع دمشق.
وتابع ميرسكي قوله: "ان سوريا مهمة جدا لموسكو، فهي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تتمتع روسيا بنفوذ كبير ...."
وأضاف المحلل السياسي الروسي قوله أنه لايمكن إحلال السلام الشامل في الشرق الأوسط بدون حل قضية الجولانِ.

وبخصوص الشأن الفلسطيني أوضح ميرسكي الموقف الروسي من هذا الموضوع بقوله: "صرح مسؤولون فلسطينيون من فتح بانهم لن يكونوا  راضين عن لقاء لافروف بقيادة حماس، ولكن الموقف الروسي واضح، وهو حل النزاع الفلسطيني-الفلسطيني. ولافروف سيبحث امكانية وجود حلول مشتركة ولقاءات بين الطرفين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)