الصين قلقة بصدد الاستفتاء في تايوان على الانضمام الى الامم المتحدة

أخبار العالم

رئيس الوزراء الصيني وين جيا باورئيس الوزراء الصيني وين جيا باو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12777/

عرض رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو استئناف المحادثات مع تايوان محذرا اياها من اجراء الاستفتاء المقرر بخصوص الانضمام الى عضوية هيئة الامم المتحدة قائلا ان هذا الامر سيعطل الروابط بين الجانبين. وفيما يتعلق بالتيبت أكد ان حكومته مارست أقصى درجات ضبط النفس في تعاملها مع أعمال الشغب .

عرض رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو في مؤتمر صحفي عقده في بكين  استئناف المحادثات مع تايوان محذّرا إياها من إجراء الاستفتاء المقرر بخصوص  الانضمام الى عضوية هيئة الامم المتحدة قائلا ان هذا الأمر سيعطل الروابط بين الجانبين.

وقال جيا باو: "نحن نعارض هذا الاستفتاء على الانضمام الى الامم المتحدة لانه إذا حصل ذلك فهذا ينفي ان تايوان والبر الرئيسي  ينتميان الى دولة واحدة هي الصين مما سيعرّض علاقاتنا الى الاهتزاز ويهدد السلام في تايوان وآسيا عموما. بودي ان أشدد على أن كافة المسائل المتعلقة بسيادة الصين ووحدتها يجب ان تقرر من قبل كل الشعب الصيني بما فيه الشعب في تايوان . لا أحد يمكن ان ينجح في فصل تايوان عن الصين ومثل هذه المحاولات محكومة بالفشل".

الحكومة الصينية تسيطر على الوضع في التبت

وفي موضوع آخر  قال وين جيا باو ان الحكومة الصينية مارست أقصى درجات ضبط النفس في تعاملها مع أعمال الشغب في التبت والتي أسفرت عن خسارة الكثير من الارواح.

واكد المسؤول  الصيني السيطرة الكاملة على الاقليم متهماً أنصار الزعيم الروحي  للتبت  الدلاي لاما ، الذين وصفهم بالانفصاليين بالوقوف وراء أعمال الشغب  بهدف تعطيل الالعاب الاولمبية التي تستضيفها  بكين في أغسطس/ آب المقبل.

البرلمان الصيني ينهي دورته السنوية

هذا وكان البرلمان الصيني اختتم اليوم الثلاثاء دورته السنوية وتبنّى برنامج الحكومة للاصلاحات الادارية كما وأقرّ عددا من القوانين يُفترض ان تُواكب وتيرة التنمية الاقتصادية في البلاد.

يذكر ان البرلمان الصيني كان قد أعاد يوم السبت الماضي انتخاب هو جينتاو لولاية رئاسية ثانية مدتها خمس سنوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك