اصابة مروحية إسرائيلية واللجنة الثلاثية تختتم اجتماعها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12661/

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة اسلامية حماس مسؤوليتها عن اصابة مروحية إسرائيلية كانت تحلق في اجواء شمال قطاع غزة.

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس  مسؤوليتها عن اصابة مروحية إسرائيلية كانت تحلق في اجواء شمال  قطاع غزة.
هذا واكد  أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، إن مقاتلي الحركة سيواصلون استهداف تلك الطائرات.
ومن جهتها اعلنت  "القناة الاولى" في التلفزيون الاسرائيلي أن مروحيتها قد اصيبت مما ارغمها على العودة الى قاعدتها، وذكرت أن طاقم الطائرة لم يصب بأذى.
ويعتبر هذا الحادث الاول من نوعه منذ احتلال القوات الاسرائيلية لقطاع غزة عام 1967.
وفي وسط  جو من التوتر والخلافات اختتمت اللجنة الثلاثية الأمريكية الفلسطينية الإسرائيلية المنبثقة عن مؤتمر انابوليس للسلام اول اجتماع لها في مدينة القدس.
ويذكر ان القنصلية الامريكية افادت في بيان لها عقب اللقاء ان هذه المحادثات ركزت على الجوانب التي لم تلتزم فيها الاطراف  بتعهداتها بموجب خطة "خارطة الطريق" والاسباب التي ادت الى ذلك وسبل احياء عملية السلام في المنطقة.
وتجدر الاشارة الى ان اجتماع الثلاثية عقد  في غياب وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك عن الاجتماع حيث أوفد عوضا عنه مستشاره عاموس جلعاد. وعقد الاجتماع  بمشاركة رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض والمبعوث الأميركي الجنرال وليام فريزر .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية