الفلسطينيون يرحبون بانعقاد مؤتمر السلام في موسكو

أخبار العالم العربي

محمود عباسمحمود عباس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12645/

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حديث لموفد قناة "روسيا اليوم" في دكار، استعداده لدفع عملية السلام مع الجانب الإسرائيلي في موسكو. من جهته افصح وزيرالإعلام الفلسطيني رياض المالكي عن الرغبة الروسية-الفلسطينية لانجاح مؤتمر موسكو المقبل.

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حديث  لموفد قناة "روسيا اليوم" بدكار، عن استعداده للذهاب فورا إلى موسكو، لبحث ما تم الإتفاق عليه في مؤتمر أنابوليس ودفع عملية السلام مع الجانب الإسرائيلي.
واضاف قائلا: "...طرحت فكرة عقد مؤتمر للسلام في الربيع بموسكو. وقد أعربنا عن تأييدنا لهذه الفكرة  ولا زلنا نؤيدها، وقلنا أكثر من مرة للأمريكان وغيرهم انه لا بد من عقده. وعندما ياتي لافروف الينا الأسبوع القدم، ان شاء الله، سنبحث هذا الموضوع معه... ونحن نعتبر أن المؤتمر سيكون دفع لعملية السلام".

من جهته أشار المالكي إلى سعي موسكو لجعل مؤتمر السلام يتضمن مفاوضات متعددة الأطراف، لاتنحصر بالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف بهذا الصدد: "هناك توجه روسي لإدخال الموضوع المتعدد في لقاء موسكو، حتى يعطي زخما جديدا إضافيا لم يتم تحقيقه في انابوليس، وبالتالي فنحن نتحاور في هذا المجال، ونعتقد اننا نلتقي والجانب الروسي في ذلك، نحن نريد مؤتمرا ناجحا بكل معنى الكلمة و إهتماما دوليا بذلك اللقاء، ونريد تحضيرا مسبقا يفضي بنا الى لقاء فيه نجاحات على كل المستويات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية