سوريا تدعو السنيورة للمشاركة في القمة العربية..وأمريكا للتروّي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12616/

سلّم وفد من الخارجية السورية في 13 مارس/آذار الجاري الى وزيرَ الخارجية اللبناني المستقيل فوزي صلّوخ، دعوة لرئيس الحكومة فؤاد السنيورة، للمشاركة في القمة العربية التي ستُعقد في دمشق أواخر الشهر الجاري، فيما تدعو أمريكا إلى التروّي قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في القمة.

سلّم وفدٌ من الخارجية السورية في 13 مارس/آذار الجاري الى وزيرَ الخارجية اللبناني المستقيل فوزي صلّوخ، دعوة لرئيس الحكومة فؤاد السنيورة، للمشاركة في القمة العربية التي ستُعقد في دمشق أواخر الشهر الجاري.
وقد نقل الدعوةَ معاونُ وزير الخارجية السوري  أحمد قاووق عرنوس، وهي موجهة من رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العُطري الى نظيره اللبناني. وتأتي هذه الدعوة للسنيورة على خلفية الفراغ الرئاسي الذي يعيشه لبنان منذ حوالي 4 أشهر.
من جانبها دعت الولايات المتحدة الدول العربية الى التروّي قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في القمة العربية التي ستعقد في دمشق أواخرَ الشهر الجاري.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية شون ماكورماك إن واشنطن لا تريد أن تُملِيَ على المشاركين طريقةَ تصرّفهم  ولكن يجب أن يبقى في ذهنهم الدور الذي قامت به سوريا حتى الآن لمنع العمليةِ الانتخابية في لبنان من المضي قدمًا، وذلك قبل اتخاذ أي قرار بالمشاركة في القمة.
من جهة أخرى قالت مصادر سياسية لبنانية إن حكومة السنيورة ستقرّر في الوقت المناسب مستوى تمثيلها لكنهم لا يتوقعون حضور رئيس الوزراء اللبناني نفسه.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور