تحالف حزبين رئيسيين لتشكيل حكومة ائتلاف باكستانية

نواز شريف وآصف علي زردارينواز شريف وآصف علي زرداري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12474/

اتفقَ حزبُ الرابطةِ الإسلامية مع حزبِ الشعب على تشكيلِ حكومةٍ ائتلافية. ومن جهةٍ أخرى شهدت العاصمةُ اسلام آباد تظاهراتٍ بمناسبةِ مرور عامٍ على إقالةِ بعضِ قضاةِ المحكمة العليا

اتفقَ حزبُ الرابطةِ الإسلامية مع حزبِ الشعب على  تشكيلِ حكومةٍ ائتلافية. ومن جهةٍ أخرى شهدت العاصمةُ اسلام آباد تظاهراتٍ بمناسبةِ مرور عامٍ على إقالةِ بعضِ قضاةِ المحكمة العليا

  وكانت اجتماعات ونقاشات مكثفة جرت  بين حزبي الرابطة الإسلامية بزعامة نواز شريف وحزب الشعب بزعامة آصف علي زرداري، ولدت اتفاقا على  تشكيل حكومة إئتلافية، حيث صرح نواز شريف "أن الحزبين المتحالفين  اتفقا على تشكيل شراكة ائتلافية من أجل ديمقراطية باكستان".
من جهته اكد أصف علي زرداري على أهمية إرساء الديمقراطية في البلاد قائلا " نحن قررنا الانضمام والعمل معا ونريد تذكير العالم بأن الديمقراطية لم تؤد يوما الى الحرب".
  لكن الاتفاق لم يسم المرشح لمنصب رئيس الوزراء وإن كان شريف قد أعلن تنازله عن المرشح لصالح حزب الشعب، الذي حصد اكبر عدد من المقاعد في الانتخابات التشريعية. 
 الى ذلك  شهدت العاصمة اسلام آباد تظاهرات عديدة بمناسبة مرور عام على قرار إقالة القضاة، وشارك في تلك المظاهرات محامون وشخصيات معارضة من بينها نجم الكريكيت العالمي عمران خان، حيث طالبوا  باعادة كبير قضاة المحكمة العليا افتخار تشودري إلى منصبه، بينما لجأت الشرطة الباكستانية الى الغاز المسيل للدموع لتفريقهم .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)