.آلاف العراقيين يتظاهرون احتجاجا على تدهور الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12444/

تظاهر الآلاف من العراقيين اليوم في شوارع البصرة جنوبي العراق احتجاجا على تدهور الوضع الأمني واستمرار أعمال العنف في المدينة .

تظاهر الآلاف من العراقيين اليوم في شوارع البصرة جنوبي العراق احتجاجا على تدهور الوضع  الأمني واستمرار أعمال العنف في المدينة.
وطالب المتظاهرون بتوفير مزيد من الامن في المدينة وحملوا الحكومة العراقية والسلطات المحلية مسؤولية احداث العنف هناك .
واشار المتظاهرون الى ان عمليات القتل والاختطاف وغيرها من الجرائم تفاقمت منذ تسليم القوات البريطانية مسؤولية ادارة المدينة الى السلطات المحلية في نهاية العام الماضي.
واشنطن وبغداد تبحثان مستقبل العلاقات الثنائية
من جهة اخرى، نفت مصادر في البنتاغون اجراء محادثات كانت مقررة اليوم بين مسؤولين امريكيين وعراقيين لبحث مستقبل العلاقات الأمنية والدبلوماسية والإقتصادية بين البلدين. وكان متحدث باسم البنتاغون قد اعلن ان هذه المحادثات ستجري في بغداد اليوم.
هذا وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد أشار إلى أن الإتفاقية الأمنية تنص على بقاء القوات الأمريكية في العراق لمدة طويلة دون تحديد جدول زمني للإنسحاب الامر الذي أثار موجة من الإحتجاجات في الكونغرس الأمريكي.
مقتل جندي أمريكي واصابة آخر في ديالى
وأعلن الجيش الامريكي في بيان له مقتل احد جنوده وإصابة آخر في تفجير استهدف دوريتهما خلال حملة مداهمات في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.
كما جاء في البيان ان الجيش الامريكي ألقى القبض على 8 عناصر من ميليشيا يشتبه بأنها مدعومة من ايران. 
من جهتها قالت الشرطة العراقية انه تم العثور على 3 جثث في مناطق مختلفة من بغداد امس الجمعة.
وفي بعقوبة قالت الشرطة إن قنبلة كانت مزروعة على جانب احد الطرق انفجرت مما أسفرعن مقتل 3 اشخاص من بينهم ام وابنتها واصابة 2 اخرين بجروح.
وفي حادث منفصل قتل  شخصان وأصيب 8 آخرين عندما انفجرت قنبلة أثناء مرور حافلتهم  في ضواحي  بعقوبة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية