روسيا تعلن عن استعدادها لإرسال مروحيات الى دارفور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12366/

أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة عن استعداد موسكو لتقديم مروحيات الى قوات حفظ السلام الدولية وقوات الإتحاد الأفريقي في إقليم دارفور.

أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة عن استعداد موسكو لتقديم مروحيات الى قوات حفظ السلام الدولية وقوات الإتحاد الأفريقي في إقليم دارفور.
وقال تشوركين إن روسيا مستعدة لتقديم "عدد من المروحيات التى يمكن استخدامها في الظروف الصحراوية" الى قوات حفظ السلام الدولية وقوات الإتحاد الأفريقي في الإقليم. وتحتاج قوات حفظ السلام في دارفور الى18 مروحية نقل و6 مروحيات عسكرية. وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر قراراً في نهاية العام الماضي يقضي بارسال قوات تابعة لهيئة الأمم المتحدة قوامها 26 ألف جندي الى إقليم دارفور غربي السودان.         
يذكر ان مجلس الأمن الدولي عقد مشاورات مغلقة حول الأمن والسلم في أفريقيا وخاصةً الوضع المتأزم في كل من الصومال  وكينيا.
وفي هذا السياق قال تشوركين إن أعضاء مجلس الأمن الدولي أعربوا عن قلقهم إزاء الوضع في الصومال خاصة بعد الخطاب الذي تلقاه الأمين العام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ألفا عمر كوناري الذي اشار فيه الى وجوب دعم بعثة الاتحاد في الصومال. وفيما يخص كينيا قال تشوركين إن أعضاء المجلس شددوا على ضرورة مواصلة جهود كوفي أنان التي تعتبر بداية التسوية السياسية للأزمة في كينيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك