وزراء الخارجية العرب يؤكدون اولوية انتخاب سليمان رئيسا للبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12360/

ادان البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب الصادر عقب اجتماعٍهم في يوم الاربعاء في القاهرة ما وصفوه بالجرائم الوحشية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين. كما دعا البيان الفرقاء اللبنانيين إلى التجاوب مع المبادرة العربية وانتخابِ رئيس جديد للبنان.

أدان البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب  الصادر عقب اجتماعهم في  يوم الاربعاء في القاهرة ما وصفوه بالجرائم الوحشية التي ترتكبها  إسرائيل ضد الفلسطينين. كما تضمن البيان بندا أكد فيه الوزراء أنهم سيدرسون موضوع سحب المبادرة العربية للسلام إذا لم تتجاوب إسرائيل معها. ودعا البيان لوقف الحصار  على قطاع غزة، وشدد الوزراء على أن العرب لن يقبلوا بتجويع الشعب الفلسطيني.

وحول الوضع في لبنان أكد الوزراء العرب تجديد الثقة  بالمبادرة العربية لحل الأزمة هناك، ودعوا الأطراف اللبنانية لإنتخاب ميشال سليمان رئيسا للبلاد والوصول إلى التوافق، كما كلف الوزراء الأمين العام بالعمل على تحسين العلاقات بين سوريا ولبنان، الأمر الذي قد يساعد على تسوية الوضع في لبنان.

كما ناقش الإجتماع البنود التي سيتم طرحها على قمة دمشق في نهاية الشهر الجاري، وعلى رأسها قضايا الأمن القومي العربي، والإقتصاد والتنمية الإجتماعية، هذا بالإضافة إلى القضايا المعلقة كالوضع في دارفور والعراق والصومال.

الأزمة اليمنية