عمرو موسى: اسرائيل تنتهج سياسة التطهير في غزة

امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسىامين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12348/

ناقش وزراء الخارجية العرب التطورات على الساحة العربية وجدول اعمال القمة المقررة في دمشق في 29 من الشهر الجاري . وطالب الامين العام للجامعة عمرو موسى مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية بتحمل مسؤولياتهما ازاء ما يحصل على الساحة الفلسطينية.

ناقش وزراء الخارجية العرب التطورات على الساحة العربية وجدول اعمال القمة المقررة في دمشق في 29 من الشهر الجاري . وطالب الامين العام للجامعة عمرو موسى  مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية بتحمل مسؤولياتهما ازاء ما يحصل على الساحة الفلسطينية.
وكانت التطورات الفلسطينية الاخيرة والازمة اللبنانية بتعقيداتها محور الاجتماع الذي عقده وزراء الخارجية العرب في القاهرة والذي يهدف بالدرجة الاولى الى وضع جدول أعمال للقمة العربية  التي ستعقد نهاية الشهر الحالي في دمشق .الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى اكد ان اسرائيل وعبر عملياتها في غزة  تنتهج سياسة التطهير والعدوان
اما بالنسبة الى الملف اللبناني والدعوات الى القمة فقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن بلاده  ستوجه الدعوة الى لبنان والسعودية لحضورها واضاف  المعلم بعد الاجتماع انه في حال عدم انتخاب  رئيس للبلاد فان الدعوة ستوجه الى لبنان ولبنان يختار من يمثله كما قال.
وأدرجت الجامعة العربية على جدول أعمال اجتماعات وزراء الخارجية تطورات العراق ومسالة الجزر الثلاث في الخليج المتنازع عليها بين  دولة الامارات وايران.