"غازبروم": اوكرانيا تقلص مرور الغاز الروسي الى اوروبا

مال وأعمال

سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي باسم شركة سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي باسم شركة "غازبروم"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12334/

قال سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي باسم شركة "غازبروم" الروسية أن شركته تلقت تبليغا من شركة "نفط غاز" الأوكرانية تخطرها فيه أنها قد تلجأ في 5 مارس/آذار الجاري إلى خفض كميات الغاز الروسي المار عبر أوكرانيا إلى أوروبا بمقدار 60 مليون متر مكعب.

قال سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي باسم شركة "غازبروم" الروسية أن شركته تلقت تبليغا من شركة "نفط غاز" الأوكرانية تخطرها فيه أنها قد تلجأ في 5 مارس/آذار الجاري إلى خفض كميات الغاز الروسي المار عبر أوكرانيا إلى أوروبا بمقدار 60 مليون متر مكعب، مشيرا إلى أن هذه الخطوة الأوكرانية تنقل أزمة الغاز بين الجانبين إلى مربع جديد.
وأضاف كبريانوف في إيجازه الصحفي الدوري في 5 مارس/آذار الجاري أن شركة "غازبروم" سددت كامل أجور ترانزيت غازها لأوكرانيا الذي يمر عبرها للمستهلكين الأوروبيين.
وأوضح الناطق الرسمي لـ "غازبروم"  أنه يتم منذ الساعة العاشرة صباح يوم الاربعاء وحتى العاشرة من صباح يوم الخميس خفض كميات الغاز المورد إلى أوروبا من 386 إلى 325 مليون متر مكعب.  
وكان الرئيس الأوكراني فكتور يوشينكو قد إنتقد بشدة أداء يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الأوكرانية في تعاطيها مع مشكلة الغاز  وطالبها بإستئنافِ مفاوضات الغاز مع شركة "غازبروم" فورا.
وكانت "غازبروم" قد قلصت إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوكرانيا على مدار اليومين الماضيين بواقع 50% لعدم تسوية قضايا عالقة بشأن توريدات الغاز وديون متراكمة على العاصمة الأوكرانية كييف.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم