اوكرانيا تمنع مراقبين من متابعة ترانزيت الغاز الروسي عبر اراضيها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12296/

اوكرانيا منعت المراقبين المستقلين من متابعة ترانزيت الغاز الروسي عبر اراضيها، حسبما أفاد سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي باسم شركة "غازبروم" الروسية.

منعت اوكرانيا  المراقبين المستقلين من متابعة ترانزيت الغاز الروسي عبر اراضيها، حسبما أفاد سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي باسم شركة "غازبروم" الروسية في إيجاز صحفي يوم الثلاثاء.

وقال كوبريانوف أن "غازبروم" ستقلص في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت موسكو نسبة 25 % اضافية من امدادات الغاز الطبيعي إلى اوكرانيا ليصبح مجموع التقليصات 50% بعد أن خفضت يوم الاثنين ربع توريداتها إلى هذه الجمهورية المجاورة.

ودعا كوبريانوف الجانب الاوكراني لإستئناف محادثات الغاز بين الجانبين فورا واتهمه بعرقلة عمل المراقبين المستقلين الذين اعتمدتهم "غازبروم" لمتابعة سير امدادت الغاز الروسي إلى اوروبا عبر الأراضي الأوكرانية حتى لا يتعرض لسحب غير مرخص به من قبل كييف.

وكان الرئيسان فلاديمير بوتين والأوكراني فكتور يوشينكو قد بحثا خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما يوم الاثنين سبل معالجة  ازمة الغاز الحالية بين شركتي "غازبروم" و"نفط غاز" الاوكرانية .

واتهمت "نفط غاز اوكرانيا" شركة "غازبروم" بعدم تسديد اجور ترانزيت الغاز الروسي المار عبر الأراضي الأوكرانية إلى اوروبا عن العام المنصرم.

تويتر على روسيا اليوم