مظاهرات في الفلوجة احتجاجاً على زيارة أحمدي نجاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12251/

تظاهر عشرات العراقيين في مدينة الفلوجة إحتجاجا على الزيارة التي يقوم بها الرئيس الإيراني إلى بغداد. ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالزيارة معتبرين أنها تهدف فقط إلى خدمة المصالح الإيرانية على حساب العراقيين.

تظاهر عشرات العراقيين في مدينة الفلوجة إحتجاجا على الزيارة التي يقوم بها الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد إلى بغداد. ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالزيارة معتبرين أنها تهدف فقط إلى خدمة المصالح الإيرانية على حساب العراقيين.

كما رفع المحتجون شعارات تشدد على عروبة العراق، وتندد بالإحتلال وتنادي بضرورة الإسراع في إطلاق سراح المعتقلين.

هذا ويختتم الرئيس الإيراني اليوم الاثنين زيارته للعاصمة العراقية بغداد والتي وصفت بالتاريخية .

وكان نجاد قد التقى يوم 2 مارس/آذارالرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي. كما التقى عبد العزيز الحكيم رئيسَ المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق .

علما ان هذه الزيارة هي الأولى التي  يقوم بها رئيس إيراني إلى العراق منذ قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 . ووصل محمود احمدي نجاد بغداد يوم الاحد في زيارة رسمية تستغرق يومين تلبية لدعوة نظيره العراقي لبحث قضايا تخص الجانبين. وكشف الرئيس العراقي جلال طالباني عن توصله وضيفه إلى عدة اتفاقيات وصفها بالمهمة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية دون الكشف عما تضمنته هذه  الاتفاقيات .

وعقب الاجتماع مع الرئيس العراقي التقى نجاد رئيس الوزراء نوري المالكي. وأثنى المالكي على موقف إيران في المساعدة على احلال الأمن والاستقرار في العراق أما الرئيس الإيراني فقد رد من بغداد على تهم الإدارة الأمريكية لطهران بأنها تعمل على زعزعة الأمن في العراق.

الأزمة اليمنية