مصرع اكثر من 35 فلسطينيا ومقتل جنديين اسرائيليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12191/

لقي اكثر من 35 فلسطينيا بينهم اطفال وجرح العشرات في احدث قصف جوي وبري إسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة. من جهته اعلن الجيش الاسرائيلي مقتل 2 من جنوده في اشتباكات عنيفة مع الفصائل الفلسطينية وقعت في محيط مخيم جباليا شمالي القطاع.

لقي اكثر من 35 فلسطينيا بينهم اطفال وجرح العشرات في احدث قصف جوي وبري إسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة. من جهته اعلن الجيش الاسرائيلي مقتل 2 من جنوده في اشتباكات عنيفة مع الفصائل الفلسطينية وقعت في محيط مخيم جباليا شمالي القطاع .

ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى إدانة العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وبذل الجهود الكفيلة  بإيقافها.

ووصف الرئيس الفلسطيني العملية الإسرائيلية بأنها أكثر من محرقة (هولوكوست)، قائلا "إنني لا أعتبر ما تقوم به السلطات الإسرائيلية  تدابير جوابية  تتلائم من حيث المدى والحجم  مع عملية إطلاق الصواريخ من الأراضي الفلسطينية التي ندينها  كثيرا".
وإستطرد عباس قائلا "إنني أتوجه إلى رؤساء الدول بنداء لإدانة أعمال إسرائيل التي تمارس  إرهاب الدولة".
وفي هذا السياق قال مراسل "روسيا اليوم" في غزة، إن اشتباكات عنيفة دارت بين قوة خاصة إسرائيلية، ومقاتلين فلسطينيين شرق بلدة جباليا، وأضاف نقلا عن شهود عيان إن 4 جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح خلال العمليات العسكرية. وبذلك ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينين خلال الايام الاربعة الماضية الى 65 قتيلا بينهم مدنيون وأطفال. في غضون ذلك، سقط 20 صاروخا فلسطينيا على مستوطنات في جنوب إسرائيل. وأكدت مصادر إسرائيلية إصابة 5 إسرائيليين بجروح في القصف الذي استهدف مدينة عسقلان.
أما بخصوص الموقف الروسي فقد قال ميخائيل كامينين الناطق الرسمي بإسم الخارجية الروسية إن إطلاق صواريخ الفصائل الفلسطينية لا يبرر سقوط الصواريخ الاسرائيلية على رؤوس الأبرياء والنساء والأطفال في غزة.
وأشار كامينين الى أن عمليات الجيش الاسرائيلي وحصاره عن قطاع غزة تدعم موقف أولئك الذين لا يريدون أن تعيش الدولة الفلسطينية والدولة الاسرائيلة بسلام. وندد كامينيين بالصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية على جنوب إسرائيل، وقال إن روسيا تدعو الاسرائيليين والفلسطينيين الى وقف إطلاق النار على الفور.

الأزمة اليمنية