فيلم وثائقي عن بوريس يلتسين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12131/

سيعرض في يكاتريبنورغ في 4 مارس /آذار فيلم وثائقي للمخرج الفرنسي دانييل ليكونت عن الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين الذي توفي في ابريل/ نيسان عام 2007

سيعرض في يكاتريبنورغ في 4 مارس /آذار فيلم وثائقي للمخرج الفرنسي دانييل ليكونت عن الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين الذي توفي في ابريل/ نيسان عام 2007 . وذكرت ناطقة باسم  فرع اتحاد السينمائيين الروسي في يكاترينبورغ ان الفيلم وعنوانه " بوريس يلتسين . طفولة الزعيم" يتضمن  المقابلة التي اجراها دانيل ايكونت مع الرئيس يلتسين في عام 2001، وكذلك احاديث شخصيات سياسية معروفة عن حياة اول رئيس روسي ومنهم ميخائيل جورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي السابق والاشخاص المقربون من يلتسين. ويهتم دانييل ليكونت بلقاء جمهور السينما الروسي لأنه اخرج العديد من الافلام عن روسيا.  وسيصل ليكونت الى يكاتريبنورغ في 4 مارس/ آذار حيث سيمضى هناك يومين يلتقي فيها بطلاب المعهد العالي في الاورال واكاديمية بيزنيس السينما والسينمائيين في الاورال.

علما ان دانييل ليكونت كتب السيناريو واخرج العديد من الافلام التلفزيونية والروائية مثل " المرفوضون " (1982) و" الحلم الضائع لنيكولاي فاسيليفتش كازاكوف" (1991) و" لو عرف لينين.."(1998 ) و" القيصر وطبيب القيصر والجاسوس"(1998 ).

أفلام وثائقية