الولايات المتحدة تسعى جاهدة لفرض عقوبات على إيران

أخبار العالم

مبنى مجلس الأمن الدوليمبنى مجلس الأمن الدولي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12027/

تعمل الولايات المتحدة إلى جانب فرنسا وبريطانيا، على إقناع روسيا والصين وباقي أعضاء مجلس الأمن غير الدائمين بضرورة إقرار عقوبات إضافية على إيران بسبب برنامجها النووي.

تعمل الولايات المتحدة إلى جانب فرنسا وبريطانيا، على إقناع روسيا والصين وباقي أعضاء مجلس الأمن غير الدائمين بضرورة إقرار عقوبات إضافية على إيران بسبب برنامجها النووي. في هذه الأثناء أكد سفير إيران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي، أن بلاده أجابت على كافة تساؤلات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وحلّت جميع المسائل العالقة معها.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن مشاورات الخمسة الدائمين في مجلس الأمن وألمانيا، قد تستمر طيلة الأسبوع الجاري.
وتتطلع واشنطن لعقد جلسة لمجلس الأمن حول إيران بعد 10 أيام.
في المقابل أعرب السفير الليبي في الأمم المتحدة، الذي تترأس بلاده مجلس الأمن، عن معارضته لمشروع القرار الفرنسي - البريطاني الذي يدعو لفرض قيود على شركات مالية إيرانية، وحظر سفر مسؤولين إيرانيين.
من جهته شكّك خزاعي في مصداقية تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس حيال برنامج بلاده النووي.
وأفاد بهذا الصدد: "اخشى أن تكون تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية الأخيرة مغلوطة وغير مؤسسة . فقد أشار تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير في كثير من فقراته وبوضوح، إلى انه قد تم حل جميع المسائل العالقة مع إيران، ومعلوماتنا واضحة حول الأنشطة النووية الحالية، وأكّد التقرير أيضا  أن إيران قد تعاونت مع الوكالة بشكل جاد، وأبعد من التزاماتها، لذلك ينبغي ان تسأل وزيرة الخارجية عن مصدر التساؤلات التي أشارت اليها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك